عبارات

دعاء يوم الجمعة حالات واتس اب

دعاء يوم الجمعة حالات واتس اب والذي يعتبر من الأدعية الإسلامية التي يحتاجها كافة المسلمين والمسلمات، من أجل التضرع إلى الله بالدعا في خير الأيام بالنسبة للمسلمين والمسلمات، حيث إن الدعاء في يوم الجمعة من خير الأعمال على الإطلاق، والتي دعانا إليها رسول الله سبحانه وتعالي، نظرًا لوجود ساعة إجابة في يوم الجمعة، ومن خلال موقع أجوبتي، سوف نقدم لكم أدعية يوم الجمعة واتس.

يوم الجمعة

يوم الجمعة، هو سابع أيام الأسبوع، والذي يأتي بعد يوم الخميس وقبل يوم السبت من كل أسبوع، حيث إن اسم ذلك اليوم في الجاهلية كان العروبة أو عروبة، وكان يعد إجازة رسمية بالنسبة للقبائل العربية. سمى يوم الجمعة بذلك الاسم نظرًا لأن كلمة جمعة من جمع في اللغة العربية أي وحد والتئم.

دعاء يوم الجمعة حالات واتس اب

إن الدعاء في يوم الجمعة، هو من الأمور الهامة التي يجب على المسلمين ترديدها بشكل دائم من أجل الحصول على الخير والثواب من خلال الدعاء، حيث جاءت ادعية يوم الجمعة كالتالي:

  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبدوإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

شاهد أيضًاكلام عن التقاعد جميل مكتوب

صور دعاء يوم الجمعة حالات واتس اب

علاوة على ذلك تتواجد العديد من الصور عن يوم الجمعة وهي:

دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة واتساب

في نفس السياق جاءت ادعية يوم الجمعة ساعة الاستجابة كالتالي:

  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين

في الختام نصل بكم لنهاية مقال دعاء يوم الجمعة حالات واتس اب، والذي قدمنا من خلاله الحالات التي يمكن استخدامها.

السابق
كيفية حل مشاكل هوج بول HoggPool
التالي
كيفية الربح من chat gpt شات جي بي تي