السعودية

حل مشكلة لقد تجاوزت الحد المسموح من عدد العمالة للجنسية

لقد تجاوزت الحد المسموح من عدد العمالة للجنسية هي من المشاكل التي يواجهها العديد من الأشخاص أصحاب المؤسسات والشركات بداخل المملكة العربية السعودية، في حالة تسجيل العمالة في منصة قوى التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن طرق حل المشكلة بشكل صحيح.

لقد تجاوزت الحد المسموح من عدد العمالة للجنسية

لقد تجاوزت الحد المسموح من عدد العمالة للجنسية

إن مشكلة تجاوز الحد المسموح من عدد العمالة للجنسية، من المشاكل التي ظهرت لدى بعض المؤسسات والشركات، حيث حددت الحكومة السعودية نسب محددة للجنسيات الهندية واليمنية والبنجلادشية، والتي يتم السماح بتسجيلها بشكل رسمي في الموقع الإلكتروني، والتي تكون بناء على استحقاق المنشأة وحسب نسب الجنسيات التي تحتاج إليها بشكل إلكتروني، حيث يكون العدد الكلي للعمالة نسبة الجنسية = عدد الجنسية / العدد الكلي للعمالة ×100%.

شاهد أيضًا: كيف اضيف درجة القدرة المعرفية في جدارة

حل مشكلة لقد تجاوزت الحد المسموح من عدد العمالة للجنسية

حددت الحكومة السعودية نسبة العمالة، حيث يكون 4 عدد الموظفين الهنود = 1 نسبة الجنسية = عدد الجنسية / العدد الكلي للعمالة×100%، والذي يساوي (1/4)*100%=25% ، أكثر من الحد المسموح في المملكة، حيث جاء النسب المحددة كالتالي:

  • الحد المسموح = 40%: لقد تجاوزت الحدد المسموح له من العمالة للجنسية.
  • سوف يظهر لك “لقـد تجـاوزت الحـد المسمـوح من عدد العمالة”، ويمكن طلب تأشيرة واحدة لتلك الجنسية في حالة لم يكن هناك أي موظف بتلك الجنسية.

يمكن العمل على تقديم طلب نقل الخدمة أو إصدار تأشيرة من خلال منصة قوى “من هنا“،  من أجل العمل على دراسة الطلب بشكل كامل من أجل حل المشكلة بشكل فوري.

شاهد أيضًا: التقديم على المساعدة المقطوعة عن طريق الموقع

النسب المحددة للجنسيات

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية النسب المحددة للجنسيات كالتالي:

  • الجنسية الهندية نسبة 40%.
  • النسبة للجنسية البنجلاديشية يجب ألا تتجاوز 40%.
  • الجنسية اليمنية 25%.
  • والجنسية الأثيوبية 1%.

رقم منصة قوى الموحد المجاني

عملت منصة قوى التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، هي أحد المؤسسات الهامة بداخل المملكة، والتي تعمل على تسجيل العمالة الوافدة في المملكة، حيث يمكن التواصل على الوسائل التالية:

  • رقم منصة قوى الموحد المجاني: 920000105.
  • حساب منصة قوى على تويتر “من هنا“.
  • الدعم الفني المباشر “من هنا“.

ختامًا نصل بكم لنهاية مقال لقـد تجـاوزت الحـد المسمـوح من عـدد العمالة للجنسية؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول حل المشكلة.

السابق
رقم حافز النسائي الموحد المجاني للاتصال بهم
التالي
كم يصرف الضمان الاجتماعي المطور 1443