السعودية

كيفية حجز موعد في السفارة المصرية في الرياض

يتسائل عدد من المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية عن كيفية حجز موعد في السفارة المصرية في الرياض، لأنه من خلال حجز الموعد ستتجنب الذهاب في أوقات الزحام، كما يمكنك إنجاز العديد من الأمور المختلفة الخاصة بالاقامة والجواز من خلال السفارة، ففي هذا المقال سنبين لك الطريقة الصحيحة لحجز موعد في السفارة المصرية.

كيفية حجز موعد في السفارة المصرية في الرياض

تقدم السفارة المصرية الموجودة في مدينة الرياض العديد من الخدمات المختلفة للمصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث يمكنك من خلال السفارة إجراء عقود الزواج والطلاق والمواليد والاقامة، بالاضافة إلى تجديد جواز السفر والعديد من الأمور الحكومية التي تتطلب الهاب إلى السفارة خصيصًا لاتمامها.

حجز موعد في السفارة المصرية في الرياض

وتعمل السفارة بأقصى جهد على تجقيق جميع هذه الخدمات وحل أي مشكلة قد يتعرض لها أي مواطن مصري داخل أراضي المملكة، ولكي يقوم المقيم في المملكة باتمام جميع معاملاته مع السفارة بشكل سريع، فمن الأفضل أن يحجز موعد مسبق قبل الذهاب إلى السفارة لتجنب الزحام، والذهاب في أوقات عشوائية، ولكي تقوم بحجز موعد في السفارة المصرية في الرياض فتابع معنا الخطوات التالية:

  • ستدخل إلى الموقع الرسمي للسفارة المصرية في مدينة الرياض “من هنا“.
  • ثم بعد ذلك ستختار نوع المعاملة وهو حجز موعد.
  • ثم ستقوم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة الاسم والبريد الالكتروني ورقم الجوال واسم المستخدم وكلمة المرور وتنقر على تسجيل الدخول.
  • ستختار الموعد المناسب من المواعيد المتاحة في الشاة أمامك، أو ستقوم بكتابة موعد يناسبك بادخال التاريخ واليوم والساعة.
  • ثم ستنقر على تأكيد حجز الموعد، وبعد عدة ثواني ستصلك رسالة على هاتفك تفيدك بأنه تم تأكيد حجز موعد في السفارة المصرية وستتوجه إليها في اليوم المحدد والوقت المحدد.
  • وعندما تذهب في اليوم المطلوب منك يجب عليك تجهيز كافة الأوراق والمستندات الملطوبة منك.

شاهد أيضًا: حجز موعد رخصة قيادة للنساء 1443

كيفية حجز موعد لعمل توكيل في السفارة المصرية في الرياض

إذا كنت مقيم في المملكة العربية السعودية وترغب في عمل توكيل لشخص ما من خلال السفارة المصرية في الرياض، فيجب عليك مسبقًا حجز موعد لعمل التوكيل، فتابع الخطوات التالية لتتعرف على الطلايقة الصحيحة لحجز موعد عمل توكيل في السفارة المصرية في الرياض:

  • ستقوم التوجه إلى الموقع الرسمي للسفارة المصرية في الرياض “من هنا“.
  • ستنقر على توكيلات.
  • ثم ستقوم بتسجيل الدخول اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور وانقر على تسجيل.
  • ستختار الموعد المناسب من المواعيد المتاحة، ثم بعد ذلك ستنقر على تأكيد الموعد وستصلك رسالة على الجوال بتأكيد الموعد، وستذهب إلى السفارة في اليوم المحدد.

شاهد أيضًا: كيفية حجز موعد الشرطة عبر ابشر

ما هي ساعات عمل السفارة المصرية في الرياض

تقدم السفارة المصرية مجموعة من الخدمات للمقيمين المصريين في المملكة العربية السعودية، والأجمل أنه وفرت السافرة موقع غلكتروني لها يمكنك إتمام بعض الأمور الأخرى من عليه، حيث يمكنك حجز موعد مع السفارة من خلال الموقع الالكتروني الموجود على الانترنت للذهاب في الأيام التي لا يوجد بها اكتظاظ عمل، ومن المؤكد أنه يوجد ساعات عمل محددة يجب التوجه إلى السفارة في هذه الساعات المعينة، حيث يبدأ عمل السفارة يوميًا ما عدا الجمعة والسبت من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا.

رقم السفارة المصرية بالرياض الموحد

رقم السفارة المصرية في العاصمة الرياض، هو رقم موحد متاح لكافة المواطنين المصريين المقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل التواصل مع السفارة والحصول على كافة الاستفسارات وطلب الخدمات التي تقدمها الوزارة، حيث يمكن التواصل على رقم هاتف السفارة المصرية في الرياض هو: (966114831275+).

عناوين القنصلية المصرية في السعودية

تمتلك جمهورية مصر العربية، قنصليتين فقط بداخل المملكة العربية السعودية، حيث تتواجد واحدة في الرياض والآخرى في مدينة جدة وعناونها كالتالي:

عنوان القنصلية المصرية في الرياض

  • تتواجد القنصلية المصرية في الرياض في حي السفارات- المدخل الجنوبي- شارع عبدالله أبن حذافة السهمي- ص ب 94333 الرياض 11693.

مواعيد عمل القنصلية المصرية في الرياض

تعمل القنصلية المصرية في العاصمة السعودية الرياض، في تمام الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، ويتم إغلاق القنصلية في الإجازات الرسمية.

رقم القنصلية المصرية في الرياض

وفرت القنصلية المصرية في الرياض العديد من وسائل التواصل تسهيلًا على المواطنين المصريين المقيمين في المملكة، حيث يمكن التواصل على رقم 0554002294، كما يمكن التواصل على رقم الطوارئ: 0562070299.

عنوان القنصلية المصرية في جدة

تتواجد القنصلية المصرية في جدة في منطقة الروضة- شارع أبن ابي حفص، علمًا بأن مواعيد العمل تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية والنصف عصرًا.

رقم القنصلية المصرية في جدة

يمكن التواصل مع القنصلية المصرية في جدة على رقم 00966126605205، أو التواصل على تليفون الطوارئ: 0500054094.

وهنا قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم العديد من المعلومات الوفيرة حول السفارة المصية وكيفية حجز موعد في السفارة المصرية في الرياض عن طريق الموقع الالكتروني لها، بالاضافة إلى ساعات عمل السفارة في جميع أيام الأسبوع.

السابق
رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني
التالي
كيفية حجز موعد صيانة تويوتا ورقم التواصل