السعودية

كيفية حجز موعد تطعيم اطفال 1443

يحرص أولياء الأمور في المملكة على تطيعم أطفالهم لتجنب الاصابة بأي مرض، فتطعيم الطفل هو من الأمور المهمة جدًا التي يجب أن يهتم بها كل شخص من ناحية طفله، ويتسائل العديد من الأشخاص حول كيفية حجز موعد تطعيم اطفال في المستشفيات المختصة بذلك، فتابع معنا في هذا المقال سنقدم لكم الطريقة الصحيحة للتسجيل على حجز الموعد من أجل تطعيم الأطفال.

حجز موعد تطعيم اطفال

خدمة موعد هي من الخدمات التي أطلقتها وزارة الصحة في المملكة العربية السعةدية، حيث يمكنك من خلال هذه الخدمة حجز موعد تطعيم اطفال أو حجز موعد في أي مستشفى للحصول على الرعاية الطبية اللازمة، ومن أجل تجنب الزحام ومنع الاختلاط وتطبيق الاجراءات الاحترازية بسبب تفشي وباء كورونا.

ما هي خدمة موعد

خدمة موعد هي واحدة من الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة  في السعودية حول مجال الصحة لحماية الانسان من الاصابة بأي خطر، تشمل هذه الخدمة المواطنين والمقيمين في المملكة، وتعمل هذه الخدمة على توفير مواعيد معينة للمرضى في المستشفيات والمراكز الطبية والمستوصفات الصحية للذهاب في الأوقات المناسبة التي لا يوجد بها زحام، بالاضافة أنه يمكنك من خلال هذه الخدمة التعديل أو إلغاء الموعد.

كيفية حجز موعد تطعيم اطفال كافة المناطق

كيفية حجز موعد تطعيم اطفال 1443

من أهم الخدمات المتاحة في مدال الصحة هي خدمة موعد التي يمكنك من خلالها حجز اب موعد صحي في أي مسنشفى أو مركز طبي، فلكي تقوم بحجز موعد تطعيم اطفال فتابع معنا الخطوات التالية:

  • أولًا قم بتحميل تطبيق موعد على الهاتف من متجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد “من هنا” أو أب ستور لأجهزة الأيفون “من هنا“.
  • قم بتسجيل الدخول على التطبيق إذا كنت تمتلك حساب، إذا لا تمتلك حساب أنشأ حساب جديد وأدخل البيانات المطلوبة منك من الاسم والبريد الالكتروني ورقم الجوال وتاريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية أو رقم الاقامة ثم اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • قم بتسجيلل الدخول على التطبيق.
  • اختر الخدمات الالكترونية ومنها خدمة حجز موعد.
  • ستختار من القائمة التي ستظهر أمامك حجز موعد تطعيم اطفال.
  • ثم ستحدد المركز أو المستوصف أو المستشفى التي ستتوجه إليها بعد أن تضع المدينة التي تقيم بها.
  • بعد اختيارك مكان التطيعم، ستحدد الموعد المناسب لك عن طريق اختيار اليوم والساعة.
  • ثم ستقرأ الشروط المطلوبة وتنقر على تأكيد الموعد.
  • ستصلك رسالة على الجوال بأنه تم تأكيد حجز موعد تطعيم اطفال.

شاهد أيضًا: كيفية حجز موعد في السفارة المصرية في الرياض

رقم حجز موعد تطعيم أطفال

يمكنك حجز موعد تطعيم أطفال أيضًا من خلال الموقع الرسمي للمستشفى أو المركز الصحي الذي ستتلقى به التطعيم لطفلك، أو يمكن التوجه مباشرة إلى المستوصف وحجز الموعد أو عن طريق الاتصال بالخط الساخن وحجز موعد مع خدمة العملاء، والرقم الموحد هو 937.

شاهد أيضًا: كيفية حجز موعد صيانة تويوتا ورقم التواصل

مميزات تطبيق موعد

يتميز تطبيق موعد بالعديد من المميزات المختلفة، فهو يقدم العديد من الخدمات إلى المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وأهمها هو حجز مواعيد الاستشارات الصحية من على التطبيق، ومن المميزات الأخرى للتطبيق هي:

  • يساهم تطبيق موعد على توفير الوقت للمواطنين والمقيمين في الذهاب إلى المركز أو المتسشفى لاجراء اي فحص طبي.
  • بدلًا من الانتظار وقت طويل وأخذ دور في المستشفى فمن خلال تطبيق موعد يمكنك الذهاب في دورك بالتحديد والدخول مباشرة إلى الطبيب.
  • يمكنم إلغاء أو تعديل الموعد كيف تشاء.
  • يرسل لك التطبيق كل فترة رسائل تذكرك بالموعد، كما يقوم بتقديم المواعيد الأخرى المتاحة على التطبيق.
  • الاستعلام عن تطعيم الأطفال عن طريق إدخال الرقم الطبي معرفة حالة الطفل.

شاهد أيضًا: كيفية حجز موعد حاسبات العرب كافة الفروع

رقم حجز موعد الصحة

عملت وزارة الصحة السعودية، على إطلاق خدمة موعد لحجز المواعيد في مختلف مناطق المملكة، وذلك من أجل التسهيل على كافة الأشخاص بداخل المملكة، حيث يمكن التواصل مع خدمة موعد على رقم “937” والذي يعمل على استقبال طلباتكم على مدار الوقت.

ووصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم كافة المعلومات التي تتعلق بكيفية حجز موعد تطعيم اطفال من خلال الموقع الالكتروني للمستشفى ومن خلال تطبيق موعد بكل سهولة.

السابق
كيفية حجز موعد حاسبات العرب كافة الفروع
التالي
حجز موعد السفارة اليمينة في السعودية