السعودية

خطوات حجز العمرة من تطبيق اعتمرنا 1442

حجز العمرة من تطبيق اعتمرنا 1442 من الخدمات الهامة التي يبحث عنها كافة المواطنين والمقيمين بداخل الأراضي السعودية؛ وذلك كي يتم حجز تذكرة لأداء فريضة العمرة بداخل الحرم المكي، وذلك عقب إصدار الحكومة السعودية، قراراً يقضي بالسماح بعودة العمرة من جديد، بعد فترة من التوقف بسبب مواجهة جائحة كورونا، والتي انتشرت بشكل كبير في مختلف دول العالم.

وكشفت وزارة الحج والعمرة، في بيان رسمي، عن عودة العمرة من جديد بعد فترة من التوقف، والتي سوف تكون على مراحل، من أجل الحفاظ على الصحة والسلامة العامة لجميع المواطنين والمقيمين بداخل الأراضي السعودية.

خطوات حجز العمرة من تطبيق اعتمرنا 1442

وأعلنت وزارة الحج والعمرة، في بيان رسمي عن آلية وطريقة حجز رحلات أداء العمرة، وذلك من خلال تطبيق اعتمرنا التابع للوزارة، من أجل التسهيل على جميع المواطنين والمقيمين، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب الدخول إلى التطبيق سواء على متجر جوجل بلاي وآيتونز، حيث سوف يتم وضع الرابط قريباً.
  2. بعد ذلك يتم كتابة وتسجيل البيانات الخاصة بالمتقدم بشكل دقيق للغاية، من أجل حجز طلب أداء العمرة، ومن ثم اختيار المواعيد المناسبة لأداء الصلاة في المسجد الحرام ومسجد الروضة الشريفة.
  3. كما يتوجب على المتقدم التأكد من الحالة الصحية العامة، وعدم إصابته بفيروس كورونا، كما يجب الاشتراك في تطبيق توكلنا التابع للحكومة.
  4. يجب الحصول على بيان زيارة عمرة.

بعد الحصول على إذن السفر، يجب الوصول لأداء فريضة العمرة بشكل كامل، وذلك في المواعيد التي حددتها وزارة الحج والعمرة، ويجب على المواطن أو المقيم، ارتداء الكمامات الطبية واتباع الإحترازات الطبية بشكل كامل، كما يجب أداء العمرة في الأماكن المخصصة.

خطوات حجز العمرة من تطبيق اعتمرنا 1442

موعد أداء العمرة 1442

وأبرزت وزارة الحج والعمرة؛ أنه سوف يتم السماح لكافة المواطنين والمقيمين، بأداء فريضة العمرة في العام الحالي، بعد فترة طويلة من التوقف، وذلك ابتداء من يوم 17 / 2 /1442 هـ كمرحلة أولى بعدد ستة آلاف معتمر في اليوم، والذي سوف يكون ضمن الإجراءات الاحترازية والصحية التي حددتها الحكومة السعودية.

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد والآيفون

وأعلنت وزارة الحج والعمرة؛ في بيان رسمي أن تطبيق اعتمرنا، سوف يكون متاح للتحميل لكافة المواطنين والمقيمين، ابتداء من يوم 10 صفر الحالي، والذي سوف يكون مجاني، كما إنه سوف يكون بإمكان ضيف الرحمن المبيت بداخل أحد فنادق مكة المكرمة، كما يجب الحصول على تصريح في حالة الرغبة لأداء الصلاة في المسجد الحرام، حسب الأوقات المتاحة على التطبيق.

السابق
رقم الخطوط السعودية في جدة وعناوين الفروع
التالي
شرح التسجيل في تطبيق اعتمرنا 1442 لأداء العمرة والصلاة في الحرم المكي