تقنية

تنزيل تطبيق إحكام للاندرويد

تطبيق إحكام للاندرويد أحد التطبيقات الإلكترونية الهامة التي يترقبها كافة المواطنين والمواطنات، بداخل المملكة العربية السعودية؛ من أجل الحصول على التطبيق المرتقب إطلاقه من قبل الهيئة العامة لعقارات الدولة لكافة المواطنين، للتسهيل في عملية حجز العقارات في كافة المناطق.

الهيئة العامة السعودية لعقارات الدولة

تأسست الهيئة العامة لعقارات الدولة، بناء على موافقة مجلس الوزراء السعودي، على تحويل مصلحة أملاك الدولة إلى هيئة عامة في سبتمبر 2018، بناء على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، حيث تتولي الهيئة عدد من الاختصاصات الهامة ومنها:

  • تعمل الهيئة على وضع سياسات شؤون عقارات الدولة والخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها.
  • تعمل الهيئة على تقديم اقتراحات مشروعات الأنظمة المتعلقة بشؤون عقارات الدولة، وذلك مع تقديم اقتراح تعديل القائم منها ورفعها لاستكمال الإجراءات النظامية.
  • العمل على وضع الإجراءات اللازمة من أجل تثبيت ملكية الدولة لكافة العقارات المختلفة، مع إقرار الضوابط والإجراءات اللازمة لتخصيص عقارات الدولة للجهات الحكومية او غيرها.
  • تعتمد الهيئة آليات تضمن تحقيق التكامل والتنسيق بين الجهات المعنية بشؤون عقارات الدولة، والذي يمكنها من تنفيذ ما يسند إليها من مهمات والنظر في أي تنازع بينها.
  • متابعة تطبيق الأنظمة والتعليمات الخاصة بشؤون عقارات الدولة، مع حفظ أصول صكوك ملكية عقارات الدولة.
  • بناء وتطوير قاعدة بيانات إلكترونية متكاملة مع نظام معلومات جغرافية خاصة بعقارات الدولة، مع التنسيق معالجهات ذات العلاقة من أجل توحيد معايير ومواصفات قياسية لذلك.

تنزيل تطبيق إحكام للاندرويد

إن تنزيل تطبيق إحكام للاندرويد من عمليات البحث المهمة لدى كافة المواطنين والمواطنات، من أجل الحصول على التطبيق والبدء في الحصول على خدمات المنصة بشكل مجاني، بدون الحاجة للدخول إلى الموقع الإلكتروني، حيث مازالت الهيئة تعمل على إطلاق التطبيق في المرحلة المقبلة.

رقم منصة إحكام الموحد المجاني

وفرت الهيئة العامة لعقارات الدولة، من خلال الحساب الرسمي للأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات التابعة للهيئة العامة لعقارات الدولة. ويمكن التواصل مع مركز التواصل الموحد 920035544، والذي يوفر جميع خدمات الهيئة بشكل كامل.

هنا نصل إلى نهاية مقال تنزيل تطبيق إحكام للاندرويد، والذي استعرضنا عن طريقه كافة المعلومات حول التطبيق والذي يبحث عنه كافة الأشخاص.

السابق
رقم منصة إحكام الموحد المجاني
التالي
رابط تقديم النيابة العامة ملازم تحقيق 1442 للرجال والنساء