السعودية

كيفية تصديق زيارة عائلية من وزارة الخارجية 1445 – 2024

كيفية تصديق زيارة عائلية من وزارة الخارجية 1445 – 2024 يعد واحد من المواضيع المهمة التي يبحث عنها كثير من الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية من أجل الحصول على السماح بزيارة العائلة له، ومن خلال موقع اجوبتي، سوف نقوم بعرض كافة المعلومات عن تصديق زيارة عائلية من وزارة الخارجية في فقرات هذا المقال.

تصديق زيارة عائلية من وزارة الخارجية

إن جميع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية تعمل بشكل كبير إلى السعي في توفير جميع الخدمات المطلوبة للأشخاص المقيمين والمواطنين المتواجدين في المملكة. ومن أهم الخدمات التي تعمل الجهات الحكومية على توفيرها هو خدمة الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية من خلال وزارة الخارجية السعودية. ويتم الحصول على التأشيرة عن طريق المنصة الرسمية الخاصة بخدمات التأشيرات الإلكترونية التي تساعد المواطنين بشكل كبير على توفير الوقت والمجهود.

طريقة طلب زيارة عائلية في السعودية 1445 – 2024

يمكن طلب زيارة عائلية في السعودية من خلال اتباع التالي:

طريقة طلب زيارة عائلية في السعودية 1444

  • يتم الدخول إلى موقع وزارة الخارجية والقيام بالتسجيل الدخول على المنصة إلكترونية الدخول إلى المنصة عن طريق الضغط على الرابط التالي ’’من هنا’’.
  • ويتم الضغط على خدمة طلب زيارة عائلية من الخدمات التي يتحها الموقع، ويقوم الشخص المقطم للطلب بالاختيار ما بين إذا كان مقيما أم مواطنا والضغط على الأيقونة بالموافقة.
  • سوف تظهر الصفحة الجديدة يكون الموقع من خلالها طلب جميع البيانات الخاصة بالشخص المقدم للطلب الزيارة العائلية، يجب أن تتم كتابة جميع هذه البيانات بشكل صحيح وباللغة العربية.
  • عند تقديم جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح، وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة الحفظ والقيام بالحصول على النموذج المطبوع وتقديمه للكفيل من أجل التوقيع عليه للأشخاص المقيمين.

شاهد أيضًا: كيفية تمديد تأمين زيارة سوليدرتي

شروط طلب الزيارة العائلية

توجد بعض الشروط التي قامت وزارة الخارجية بوضعها من أجل الموافقة على الطلب المقدم من أجل تصديق الزيارة العائلية وهذه الشروط هي:

  • يجب على الشخص المقدم للطلب أن يقوم بمليء النموذج الخاص بطلب الإصدار الخاص بالزيارة العائلية، والقيام بدفع جميع المبالغ المستحقة التي تقوم وزارة الخارجية بطلبها كرسوم للزيارة.
  • ثم يتم الحصول على ختم ومصادقة الغرفة التجارية ووزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية.
  • كما يجب أن يكون الشخص المتقدم من أقارب المتقدمين من الدرجة الأولى، وهما الوالدان، زوجة والأبناء وكذلك الإخوة، وفي حالة وجود أكثر من زوجة يتم قبول استقدام زوجة واحدة، وفي حالة إن الاستقدام يكون لأحد الأبناء فلا يجب أن يقل عمر الابن عن 18 عاما.
  • يجب أن يقوم الشخص المتقدم بإدخال جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالطلب باستخدام اللغة العربية بشكل واضح، ولا يجوز التقديم على الاستقدام في أيام الحج والعمرة أو في إجازة الحج والعمرة.
  • بالإضافة إلى أن الشخص المقيم يتحلى بحسن السير والسلوك على مدار الفترة التي يقيم فيها، وتكون فترة صلاحية جواز السفر لا تقل عن 6 شهور.
  • إلى جانب أن الإقامة التي توجد مع الشخص المقيم في المملكة العربية السعودية يجب أن تكون سارية وصلاحيتها لا تقل عن 3 شهور، ويكون عند المقيم إقامة عمل وليس إقامة مرافق.

شاهد أيضًا: مدة الموافقة علي طلب زيارة عائلية في السعودية

طريقة الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية

يجب على الأشخاص الذين قاموا بالتقديم على طلب الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية سواء من المقيمين والوافدين أن يقوموا باتباع عدد من الخطوات البسيطة من أجل الاستعلام عنها:

  • في البداية يجب الدخول إلى المنصة الإلكترونية الخاصة بخدمات التأشيرات، ويمكن الدخول إلى المنصة عن طريق الضغط على الرابط ’’من هنا’’، والقيام بالنقر على زر الاستعلام.
  • بعد ذلك يتم تحديد الطلب الذي يتم تقديمه إلى وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية.
  • والقيام بإدخال كافة البيانات التي يتم طلبها باللغة العربية ما عدا أصحاب الجنسيات الأجنبية، ومن هذه البيانات إدخال رقم الطلب والسجل وكذلك إدخال رمز التحقق، ويجب أن تكون جميع المعلومات صحيحة مثل المدونة في جواز السفر.
  • سوف يقوم الموقع خلال لحظات بسيطة بإظهار جميع التفاصيل والبيانات التي تتعلق بطلب الزيارة العائلية بشكل مباشر.

رابط تصديق زيارة عائلية من وزارة الخارجية

عملت وزارة الخارجية السعودية، على تسهيل عملية تصديق الزيارة العائلية من قبل وزارة الخارجية، وذلك من خلال الدخول إلى منصة التأشيرات السعودية ’’من هنا’’، ثم يتم اتباع كافة التعليمات الموضحة بالأعلى.

في نهاية مقال عن تصديق زيارة عائلية من وزارة الخارجية نكون قد عرضنا لكم الكثير من المعلومات الخاصة بالزيارة العائلية والشروط الواجب توافرها من أجل الموافقة عليها، ونتمنى أن تكون المعلومات التي تم تقديمها قد أفادتكم.

السابق
حاسبة رسوم المرافقين 1445 – 2024
التالي
طريقة التقديم في وظائف تابي خدمة العملاء عن بعد 2024