السعودية

رابط تسجيل جديد الضمان الاجتماعي المطور 1443

الضمان الاجتماعي المطور هو واحد من أهم الأنظمة التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية التي تعمل على تقديم المساعدات للأسر المحتاجة وتقديم يد العون لهم وفقًا للمعاشات والدورات التأهيلية والتدريبية، فتابعوا معنا خلال السطور التالية سنقدم لكم طريقة تسجيل جديد الضمان الاجتماعي المطور.

ما هو الضمان الاجتماعي المطور

خدمة الضمان الاجتماعي هي واحدة من الخدمات التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث تهدف هذه الخدمة إلى تقديم المساعدات للأسر المحتاجة في المملكة للفقراء وللأشخاص ذوي الدخل المحدود لتساعدهم على رفع مستوى معيشتهم الاجتماعي والاقتصادي.

أما بالنسبة للنظام الاجتماعي المطور فجاء على تقديم الدورات التأهيلية والتدريبية لجميع الأشخاص المسجلة على النظام الاجتماعي وتعليمهم بعض النشاطات التي تمكنهم من الانخراط في سوق العمل السعودي بكل سهولة للحصول على وظيفة دائمة وراتب كاف.

ويمكنكم التسجيل على نظام الضمان الاجتماعي بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فتابعوا معنا خلال السطور التالية سنعرفكم على كل ما يخص النظام الاجتماعي المطور.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول

يتسائل العديد من الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية عن اسهل الطرق التي يمكن من خلالها التسجيل على النظام الاجتماعي الخدمة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فتابعوا معنا الخطوات التالية لتتعرفوا على الطريقة المناسبة:

  • أولًا قوموا بالدخول على منصة الدعم وحماية المجتمع من خلال هذا الرابط “من هنا“.
  • ثم قم بادخال اسم المستخدم ورقم الهوية.
  • ومن ثم ستقوم باضافة رقم المرور في الخانة الخاصة.
  • ثم التحقق من رمز الصورة والنقر على تسجل الدخول.
  • وعند الانتهاء من كافة هذه الاجراءات السابقى، فالآن يمكنكم التسجيل على منصة الضمان الاجتماعي والتسجيل بداخلها لتلقي معاشات ومساعدات مادية من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: رقم الضمان الاجتماعي المطور 24 ساعة

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

اشترطت المملكة العربية السعودية على من يرغب في التسجيل في الضمان الاجتماعي أن يتعرف على بعض الشروط التي يجب أن تتوافر فيه، ومن هذه الشروط هي:

  • يجب ان يكون الشخص المتقدم في الضمان الاجتماعي يحمل الجنسية السعزدية وأن يقيم داخل المملكة.
  • يجب أن يكون الدخل الشهري للشخص الراغب في التسجيل في الضمان الاجتماعي يقل عن 1100 ريال.
  • يجب ألا يمتلك اي نوع من الممتلكات الضخمة.
  • يجب أن يلتزم بالاجراءات التي تقدمها وزارة الصحة والتعليم.
  • إذا كان يعيل أكثر من أسرة فسوف يحصل على معاشين، ولا يشترط أن يقيم في نفس المدينة التي تقيم بها الأسرة.

شاهد أيضًا: حل مشكلة الضمان المطور غير مؤهل

الأوراق المطلوبة للحصول على الضمان الاجتماعي المطور

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لزوم توفر بعض الأوراق من أجل التقدثيم على الضمان الاجتماعي وتتمثل هذه الاوراق في التالي:

  • يجب تقديم صورة من الهوية الشخصية وأن تكون الصورة الأصل.
  • يشترط تقديم المستندات التي تثبت الدخل الشهري للشخص الراغب في التسجيل في الضمان الاجتماعي وسيتم مراجعة هذه الاوراق والتأكد من المبلغ الذي يتقاضاه.
  • يشترط أيضًا أن تحضر المرأة التي ترغب في التسجيل في الضمان الاجتماعي صورة من وثيقة طلاق إذا كانت مطلقة أو شهادة وفاة زوجها إذا كانت أرملة وعقد الزواج.
  • ثم بعد تقديم هذه الأوراق على مكتب الضمان الاجتماعين سيقرر استحاقية الأسرة للحصول على معاش ضمان اجتماعي أم لا، فيجب عليك المتباعة كل فترة في الموقع الخاص بالوزارة.

شاهد أيضًا: حل مشكلة تسجيل الدخول في الضمان المطور

وفي نهاية مقالنا تعرفنا على جميع المعلومات الخاصة بالضمان الاجتماعي وكيفية تسجيل جديد الضمان الاجتماعي المطور.

السابق
رقم الضمان الاجتماعي المطور 24 ساعة
التالي
كيفية تحديث رقم الجوال في تطبيق صحتي