السعودية

كيفية تحديث حساب المواطن 1444 برقم الهوية

تحديث حساب المواطن 1444 برقم الهوية يرغب كثير من المواطنين في معرفة كيفية تحديث حساب المواطن الخاص بهم بإستخدام رقم الهوية الوطنية، ويعد حساب المواطن السعودي من أهم البرامج التي يتم تقديمها للأسر المحتاجة، وفي هذا السياق سوف نقوم بتوضيح كيفية تحديث حساب المواطن 1444 برقم الهوية، بالإضافة إلى أهمية التحديث، والخطوات الواجب إتباعها لتحديث البيانات الشخصية لك في حساب المواطن، مع ذكر الشروط اللازمة للتسجيل في حساب المواطن.

حساب المواطن

قامت المملكة السعودية بتقديم المساعدات المالية من خلال ما يسمى “حساب المواطن”، وهذا البرنامج هو إجراء يتم تقديمة عن طريق حكومة المملكة العربية السعودية للأسر المحتاجة للدعم إسهاما منها في حمل بعض أعباء الحياة عن تلك الأسر رغبة في المساواة بين الناس، ومراعاة للأسر ذات الدخل المنخفض، وتقوم الحكومة السعودية كذلك بتحديد قيمة المبلغ الذي يتم تقديمه وذلك وفقا لأفراد الأسرة وكذلك الدخل الخاص بهم، كذلك ينظر إلى أعمار أفراد الأسرة من الشباب الأطفال الموجودة في العائلة.

تحديث حساب المواطن

كيفية تحديث حساب المواطن 1444 برقم الهوية

أوضحت الحكومة السعودية والقائمين على برنامج حساب المواطن عن أهمية و ضرورة تحديث المعلومات والبيانات الخاصة بالمواطنين لاستمرار إرسال الدعم المالي في المكان الصحيح، حتى يتمكن المستفيد من الحصول على الدعم المالي له في المعاد المحدد للاستلام في كل شهر، لذلك من الضروري تغيير المعلومات الشخصية لك في حالة أن قمت بتغيير أي من بياناتك مثل الدخل الشهري أو في حالة تغيير رقم الهاتف أو تغيير مكان السكن أو العمل.

كيفية تحديث حساب المواطن 1444 برقم الهوية

قامت المملكة السعودية بتوفير إمكانية تنفيذ العديد من الخدمات من دون الذهاب إلى المؤسسة الخاصة بالإجراءات، يمكنك تغير أو تحديث البيانات والمعلومات الخاصة بك من خلال إستخدام هاتفك الجوال او جهازك اللوحي من المنزل بطريقة إلكترونية فقط، وهذة الخدمة الإلكترونية تهدف لتسهيل الخطوات على المواطنين حتى يستطيع تحديث معلوماتهم دون عناء، تستطيع تحديث البيانات الشخصية من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • اولا: يمكنك الدخول للصفحة الرسمية لحساب المواطن ca.gov.sa
  • ثانياً: عند الدخول للصفحة يمكنك الدخول والضغط فوق مربع” الدخول” وذلك عن طريقة منصة” النفاذ الوطني الموحد”، في حالة الدخول إلى نفاذ الوطني، تستطيع تسجيل رقم الهوية الشخصية الخاصة بك في المكان المخصص لها، بالإضافة إلى كلمة المرور المسجلة في حسابك بمنصة أبشر.
  • ثالثاً: في هذه الخطوة ستقوم بالنقر فوق مربع كلمة”تسجيل الدخول” مرة ثانية، ثم انقر فوق كلمة” معلومات الطلب” ، ثم تقوم بإختيار إجراء “تحديث الحساب”.
  • رابعاً: في هذه الخطوة عليك أولا الموافقة على التعهد ثم النقر فوق مربع” حفظ”.

البيانات المطلوب تحديثها في حساب المواطن

هنالك بعض البيانات التي يجب تحديثها مثل المعلومات الشخصية داخل برنامج حساب المواطن التي من خلالها تستطيع تلقى الدعم للمواطن ومن تلك البيانات:

  • اولا: قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسمك الثلاثي،و الوظيفة الحالية لك، مع توضيح المؤهل الحاصل عليه مع توضيح عنوان سكنك.
  • ثانياً: يجب عليك إرفاق معلومات الدخل الشهري الخاص بك.
  • ثالثاً: قم بإضافة بيانات ممتلكاتك الخاصة بك سواء كانت سيارات أو عقارات.
  • رابعاً: عليك إرفاق البيانات الخاصة بحسابك البنكي.
  • خامساً: عليك إرفاق بيانات العنوان الذي تعيش فيه، كما وعليك إثبات استقلالية المسكن من خلال التالي:
    • عقد إيجار بالعنوان الذي تسكن فية عن طريق منصة إيجار.
    • يمكنك إرفاق الوثيقة الخاصة بملكية السكن الذي تقيم به.
    • في حالة كنت تقيم في واحد من سكان الجامعات أو المعهد الذي تدرس به عليك عندها إرفاق ما يثبت ذلك.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن حساب المواطن لمستفيدي الضمان 1444

شروط التسجيل في حساب المواطن

يوجد بعض الأحكام والشروط الواجب توافرها حتى يستطيع المواطن الاستفادة من الدعم المقدم من خلال حساب المواطن، وفيما يلي سوف نقوم بتوضيح الشروط وهي:

  • أولا: أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • ثانياً: أن يكون المستفيد مقيم في المملكة السعودية بشكل دائم، على المستفيد كذلك ألا يقوم بمغادرة المملكة بعد القيام بعملية التسجيل على الأقل لفترة ثلاثة أشهر.
  • ثالثاً: يجب أن يكون المتقدم عمرة 18 عام
  • رابعا: يجب ألا يكون للمواطن المستفيد أي عقار بإسمة أو يحصل على دخل ثابت شهري يتمانع مع الحد المسموح به ، إلا يملك سجل تجاري.
  • خامساً: يجب على المستفيد التأكد من أن بطاقة الهوية غير منتهية الصلاحية و سارية المفعول.
  • سابعاً: على المستفيد تسجيل الدخول للمبادرة المقدمة عن طريق استخدام حسابه الشخصي في برنامج” حساب المواطن”.
  • ثامناً: على المواطن المستفيد التأكد من المتاجر القريبة منه والتي تقوم بالمشاركة في تلك المبادرة، عند التسجيل في تلك المبادرة تقوم بالذهاب إلى المتجر المشارك بهذا المبادرة ثم تظهر الهوية الوطنية الخاصة بك والتي تقوم بإثبات استحقاقك
  • أخيراً: و آخر الشروط تتمثل في ألا يكون المستفيد يقيم في دار إيواء، تابعة للحكومة السعودية.

شاهد أيضًا: سبب انقطاع حساب المواطن عن مستفيدي الضمان

رابط تحديث حساب المواطن 1444 برقم الهوية

أطلق برنامج حساب المواطن، حملة تحديث بيانات كافة المسجلين في البرنامج بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية، حيث يمكن العمل على تحديث البيانات من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن ca.gov.sa، بحيث يجب اتباع التعليمات الموضحة بالأعلى.

في نهاية موضوعنا تحديث حساب المواطن 1444 برقم الهوية، تكون قد انتهينا من توضيح خطوات تحديث البيانات الشخصية في برنامج حساب المواطن مع ذكر،كيفية تحديث بيانات حساب المواطن لعام 1444، بالاضافة إلى المعلومات الشخصية الواجب توافرها للتحديث، مع ذكر بعض الأحكام والشروط الواجب اتباعها قبل التسجيل أو التحديث في حساب المواطن السعودي.

السابق
كيف اخلي برنامج sweatcoin عربي
التالي
رقم شي ان للاتصال السعودية ناقل