السعودية

اهلية العلاج مستشفى الملك فيصل التخصصي

اهلية العلاج مستشفى الملك فيصل التخصصي من الخدمات التي وضعتها إدارة مستشفى الملك فيصل، والتي على أساسها يتم اختيار المرضى، من أجل تلقى العلاج في المستشفى على نفقة الدولة، وتعتبر المستشفى واحدة من المستشفيات الحكومية البارزة في المملكة، والتي تمتلك عدد من الفروع المنتشرة في مختلف المناطق، ومن خلال موقع أجوبتي، سوف نتحدث عن أهلية العلاج في المستشفى التخصصي.

مستشفى الملك فيصل التخصصي

مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاء، واحد من المستشفيات التخصصي الواقعة في العاصمة الرياض، والذي يقدم رعاية صحية أولية للمرضى المنومين والمراجعين للمستشفى، علاوة على ذلك يشارك في العديد من الدراسات السريرية والبحثية الهامة، والتي تساعد في تطوير العملية الصحية في المملكة العربية السعودية، ويعد من أفضل المستشفيات المتخصصة العاملة في المملكة، والتي تقدم خدمات زراعة الأعضاء، وأمراض الاورام، وأمراض القلب والأمراض العصبية والوراثية.

العلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي

اهلية العلاج مستشفى الملك فيصل التخصصي

حرص مستشفى الملك فيصل التخصصي، على تقديم نظام الإحالات بداخل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، حيث إن النظام يتم اعتماده بإجراء الإحالات المختلفة، مع القبول بغرض تعميم الفائدة واختصار الوقت والجهد على كافة المرضى والمنومين في المستشفى، حيث يتم الموافقة على العلاج بداخل المستشفى وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًاكيف اطلع تقرير من تطبيق صحتي

اهلية العلاج مستشفى الملك فيصل التخصصي

عمل مستشفى الملك فيصل التحصصي، على وضع بعض الإجراءات للحصول على أهلية العلاج في المستشفى والتي جاءت كالتالي:

  • يتم تقديم الإحالة عن طريق رابط خدمة الإحالات الطبية والخاصة بالمستشفى، التي يتم الموافقة عليها من قبل إدارة المستشفى أو من خلال برنامج وزارة الصحة إحالتي، عن طريق المستشفى الذي يتم العلاج فيه المريض أو من خلال زيارة مكاتب التعاون الصحي، والتابعة لمستشفى الملك فيصل التخصصي في جميع مناطق المملكة.
  • في نفس السياق تعمل المستشفى على عرض كافة التقارير على اللجان بالإضافة إلى الأقسام الطبية المختصة، من أجل وضع التوصيات حول إمكانية قبول الحالة، مع تقديم الرعاية التخصصية اللازمة.

كيفية تقديم طلب العلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي

في نفس السياق يمكن لكافة المواطنين والمواطنات بداخل المملكة العربية السعودية، على تقديم طلب العلاج من خلال اتباع التالي:

  • الدخول إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي ’’من هنا’’.
  • اختيار الجنسية سواء سعودي أو مقيم.
  • كتابة رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • تحديد تاريخ الميلاد.
  • النقر على تسجيل الدخول وتعبئة البيانات المطلوبة بدقة.

رقم الاستعلام عن اهلية العلاج مستشفى الملك فيصل التخصصي

علاوة على ذلك عمل مستشفى الملك فيصل التخصصي، على تسهيل عملية الاستعلام عن الأهلية للعلاج في المستشفى من خلال التواصل مع رقم العلاج للمرضى والمنومين في المستشفى، والتي تتم من خلال التواصل على رقم 199019، حيث يقدم الرقم كافة الوسائل الخاصة بالدعم على مدار الوقت.

رابط تقديم طلب العلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي

عمل مستشفى الملك فيصل التخصصي، على تسهيل عملية تقديم طلب العلاج في المستشفى بالنسبة للمواطنين أو المقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، والتي تتم من خلال الموقع الرسمي للمستشفى ’’من هنا’’. ثم يجب اتباع كافة التعليمات الموضحة بالأعلى، من أجل الحصول على فرصة العلاج في المستشفى.

في النهاية نصل بكم لختام مقال اهلية العلاج مستشفى الملك فيصل التخصصي، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول العلاج في المستشفى.

السابق
رقم مكتبة جرير الملز
التالي
رقم حجز طب الأسرة تبوك الموحد