السعودية

التقديم على المساعدة المقطوعة عن طريق الموقع

التقديم على المساعدة المقطوعة عن طريق الموقع من الخدمات التي يتساءل عنها العديد من المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية عن كيفية التقديم على المساعدة المقطوعة داخل نظام الضمان الإجتماعي خاصة في فترة جائحة كورونا، لذلك أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي إمكانية تقديم المساعدة المقطوعة للأسر المستحقة لراتب الضمان من خلال الموقع الرسمي للوزارة، ويعد نظام الضمان الاجتماعي من أهم الخدمات الموجودة في المملكة وهي خدمة تم إطلاقه عن طريق وزارة العمل والتنمية وتقوم هذه الخدمة بتوفير مبلغ من المال وتقديمه بشكل شهري للأسر محدودة الدخل التي تستحق حياة كريمة، هذا الراتب يتم صرفه من أموال الزكاة حتى يتم الحد من البطالة والفقر في المملكة، كما يوفر هذا البرنامج دورات للشباب حتى يتم  تدريبهم على العمل في مختلف المجالات، وفي هذا الموضوع سنوضح خطوات التقديم على المساعدة المقطوعة 1443، وكيفية التواصل مع خدمة الضمان الإجتماعي في المملكة، و كيفية حجز موعد.

التقديم على المساعدة المقطوعة عن طريق الموقع

يمكنك التقديم على الحصول على الراتب الخاص بمساعدة الأسر المستحقة في نظام الضمان الإجتماعي في المملكة السعودية لعام 1443 ويتم ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

التقديم على المساعدة المقطوعة عن طريق الموقع

  • أولا: على المواطن الذهاب للموقع الرئيسي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية “من هنا“.
  • ثانياً: عند الدخول للموقع قم بالضغط فوق مربع كلمة “معاشات الضمان الاجتماعي” .
  • ثالثاً: عند الضغط على مربع معاشات الضمان الإجتماعي ، قم بالضغط على خيار أو كلمة ” تقديم الطلب”.
  • رابعاً: يقوم المواطن المستحق بتحديد المكتب الخاص بالضمان الاجتماعي الأقرب إليك، عندها ستقوم بالضغط على كلمة” التالي”.
  • خامساً: تقوم بإدخال الأسماء الخاصة بأفراد الأسرة المستحقة بالإضافة إلى تسجيل رقم الهويات الشخصية لأفراد العائلة.
  • سادساً: يجب على المواطن تحديد الحالة الاجتماعية والصحية له، وإضافة بيانات المؤهل الدراسى له ولأفراد أسرته للمساعدة في الحصول على وظيفة لأحدهم، وتسجيل تاريخ ميلاده.
  • سابعاً: قم بإدخال البيانات والمعلومات الخاصة بك في الأماكن المخصصة لها و بشكل صحيح، ثم تضغط على كلمة ” التالي”.
  • أخيراً: إلى هنا عليك القيام بإضافة رقم الحساب الخاص ومعلومات البنك الخاص بك وتسجيل رقم الآيبان الخاص بك، مع إرفاق المعلومات والمستندات والبيانات التي يقوم الموقع  بطلبها، عليك الآن فقط انتظار المسؤولين حتى يقوموا بمراجعة طلبك والحصول على الإجابة منهم سواء كانت بالرفض أو الإيجاب.

شاهد أيضًاالاستعلام عن حالة التحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية والسجل

رقم الضمان الاجتماعي مكة المكرمة

أطلقت  وزارة العمل والتنمية السعودية عدد من  الطرق الخاصة بالتواصل معها حتى يستطيع المواطنين التواصل مباشرة مع مؤسسة نظام الضمان الاجتماعي باختلاف أنواع الطرق مثل، التواصل من خلال البريد الإلكتروني للوزارة أو مواقع التواصل الإجتماعي أو الأرقام الموحدة التي أطلقتها الوزارة مؤخرا وفيما يلي سوف نوضح كافة الطرق الخاصة بالتواصل مع مؤسسة الضمان الاجتماعي السعودي:

  • اولا: قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بطرح رقم موحد مجاني حتى يتمكن المواطنين المقيمين في المملكة السعودية بمختلف المدن التواصل مع مؤسسة الضمان الإجتماعي بشكل سهل ومجاني، الرقم الموحد المجاني لنظام الضمان الاجتماعي السعودي هو : ١٩٩١١.
  • ثانياً:يمكنك التواصل مع المؤسسة من خلال رقم البريد الرسمي لوزارة العمل السعودي وهو: ١١١٥٧.
  • ثالثاً: تستطيع التواصل من خلال البريد الإلكتروني للوزارة الذي يقوم بتلقي الشكاوى و الاستفسارات من خلال خدمة العملاء والبريد هو: info@hrsd.gov.sa
  • رابعاً: عنوان فرع مؤسسة الضمان الاجتماعي الموجود في مدينة مكة المكرمة يكون على طريق حفصة عبدالعزيز شعيب تكروني، يحتوي المكتب على خدمات التأمينية الخاصة بالنساء والرجال يتكون الفرع من 4 رجال لتقديم الخدمات، بإلاضافة إلي  40 موظفة من الإناث، ورقم هاتف المكتب الموجود في مدينة مكة هو: 125278032.
  • وتبدأ ساعات العمل الرسمية بداية من الساعة السابعة والنصف إلى تمام الساعة الثانية والنصف مساء، يعمل الفرع ستة أيام من الأسبوع بداية من السبت حتى الخميس.
  • العنوان الخاص بمكتب الضمان الإجتماعي في مدينة تبوك هو طريق الأمير سلطان، تبوك سلطانة المملكة العربية السعودية تبوك
  • رقم الهاتف الخاص بالتواصل مع مكتب خدمة الضمان الإجتماعي في تبوك هو:966144221692+.
  • عنوان المكتب الخاص بخدمة الضمان الاجتماعي داخل مدينة الدمام هو: المنطقة الشرقية المملكة العربية السعودية،  3648 سفيان بن سهل،32274 ،7505 ، كما يمكنك التواصل مع مكتب الضمان الاجتماعي الموجود في مدينة الدمام عن طريق هذا الرقم :  013 816 3900.
  • تستطيع التواصل مع خدمة الضمان الاجتماعي في الدمام من خلال الموقع الإلكتروني للمكتب الموجود في مدينة الدمام هو:hrsd.gov.sa.
  • يمكنك الاستفسار حول خدمة الضمان الإجتماعي من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية السعودية.

مميزات نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1443

يوجد العديد من المميزات التى قامت الوزارة باضافتها لخدمة  الضمان الإجتماعي ومن تلك المميزات ما يلي:

  • اولا:وجود آليات تعمل على توفير الإنصاف و الكفائة للمواطنين المستحقين للدعم من سكان المملكة خاصة في مرحلة توزيع الأموال على المستحقون هذه الفرصة من المواطنين المتعففين.
  • ثانياً: أهم ما يميز هذا النظام أنة يقوم بمراعاة المواطنين المحتاجين والفقراء والاستجابة للأسر التي تحتاج الدعم والتي تكون أكثر استحقاقات في وجودها داخل نظام الضمان الاجتماعي الذي تم إطلاقة حتى يقوم بتوفير حياة كريمة لهم.
  • يمكنك التواصل مع مؤسسة الضمان الإجتماعي م عن طريق الموقع الخاصة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر منصة التواصل الاجتماعي (تويتر).
  • أو عن طريق خدمة ” تواصل معنا” التي تقوم بمساعدة المواطنين المستفيدين من برنامج  الضمان الإجتماعي وتوجد هذى الخدمة على يسار الموقع الرسمي لوزاره العمل والتنمية الاجتماعية السعودي.
  • كما قامت الوزارة بتقديم خدمة “صوتك مسموع” التي تقوم باستقبال المقترحات والشكاوى الخاص بالعملاء بالاضافه الى معرفه البرامج والخدمات التي يتم تقديمها عن طريق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية ويتم الرد على الشكاوى والطلبات في مده تم تحديدها وهي من يوم إلى خمسه أيام فقط يمكنك التواصل مع خدمة صوتك مسموع بالضغط هنا

كيفية حجز موعد الضمان

قامت وزارة التنمية والعمل السعودي بتوفير طريق لحجز موعد للتسجيل لنظام الضمان الإجتماعي السعودي من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت وحتى تقوم بحجز موعد عليك إتباع بعض الخطوات البسيطة وتنفيذها بحرص وهذه الخطوات هي :

  • اولا: يجب على الشخص ارغب في حجز موعد للضمان الاجتماعي الوصول للموقع الرسمي لوزارة التنمية الاجتماعية والعمل وذلك من خلال النقر على هذا الرابط “من هنا“.
  • ثانياً: يمكنك الانتقال من خلال الموقع الخاص بوزارة العمل للقائمة الرئيسية لخدمات الضمان الإجتماعي ومن خلال هذه الخدمة تقوم بإدخال البيانات وإرفاق المستندات الخاصة بالمواطن أو بالعائلة المستحقة.
  • ثالثاً: على المواطن الضغط على كلمة “خدمة المواعيد”، التي تقوم عند الضغط عليها بإظهار  قائمة جديدة والتي تحتوي على معلومات الحجز، عند ظهورها تقوم بالضغط على مربع “حجز موعد الضمان الاجتماعي” بعدها قم باختيار مربع  ” انطلاق الخدمة” .
  • رابعاً: عند الوصول إلى هنا يقوم الموقع بطلب رقم الاقامة بالاضافة إلى الرقم القومي الخاص بك.
  • خامساً: بعد إدخال كافة المعلومات السابقة بشكل صحيح عليك إضافة رقم الجوال المتوفر لديك حتى يتم التواصل معك من خلاله.
  • سادساً: هنا عليك اختيار واحد من الفروع القريبة منك لزيارته من مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة بشكل كبير في السعودية، ثم قم باختيار البوم المناسب لك للحجز، عليك كتابة الرمز المرئي الموجود أمامك حتى تنتهي من التسجيل.
  • وأخيرا: يجب أن تتأكد من صحة وسلامة المعلومات التي قمت بإضافتها بعد التأكد عليك النقر على كلمة ” الحجز”، سيقوم الموقع عندها ببعث رسالة تحتوي على رمز سري على هاتفك يفيد محتوى الرسالة تفاصيل وبيانات الحجز.

شاهد أيضًا: كيف احصل على رقم طلب المقطوعة

رابط التقديم على المساعدة المقطوعة عن طريق الموقع

عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بداخل المملكة العربية السعودية، على توفير المساعدة المقطوعة بشكل دائم لجميع الاشخاص بداخل المملكة، من أجل الحصول على دعم مباشر، حيث يمكن التقديم على المساعدة من خلال الموقع الرسمي للمساعدة “من هنا“، ثم يجب العمل على تعبئة كافة البيانات المطلوبة.

شاهد أيضًا: هل تم ايداع المساعدة المقطوعة 1443 مواعيد الصرف

إلى هنا نكون قد إنتهينا من توضيح كيفية التقديم على المساعدة المقطوعة عن طريق الموقع الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بإلاضافة إلى كيفية حجز موعد في خدمة الضمان الإجتماعي وطرق التواصل مع المؤسسة بمختلف مدن المملكةه بإلاضافة الى بعض المميزات الخاصه بنظام الضمان الاجتماعي السعودي.

السابق
الاستعلام عن حالة التحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية والسجل
التالي
رقم منصة جود الموحد المجاني