السعودية

اسعار الحجر المؤسسي في الرياض 1443

بعد ان سمحت المملكة العربية السعودية بدخول المقيمين أو الزوار إلى المملكة مباشرة دون الحاجة غلى الذهاب إلى دولة الأردن لقضا حجز صحي لمدة 15 يوم، فسمحت الآن إلى الدخول إلى ارض المملكة مباشرة وقضاء 5 أيام في الحجر المؤسسي للمملكة العربية السعودية، ويتسائل الآن عدد كبير من المواطنين وأيضًا المقيمين عن اسعار الحجز المؤسسي في الرياض 1443، فتابعوا معنا خلال هذا المقال سنقدم لكم جميع المعلومات الخاصة بالحجر المؤسسي في السعودية.

الحجر الصحي في السعودية

بعد ان فرضت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على كل المقيمين القادمين من مجموعة من الدول التي كانت نحظرة مسبقًا من الدخول إلى المملكة إلا بشرط قضاء فترة حجز صحي لمدة 15 يوم في مملكة الأردن، فسمحت لهم المملكة الدخول مباشرة إلى السعودية دون السفر إلى الأردن مع قضاء حجز صحي 5 أيام، ولكن يستثنر من هذه الشروط مجموعة من الأشخاص وهم:

  • إذا كان المقيم متزوج من مواطنة سعودية.
  • يستثنى بعض الوافدين السياسيين والدبلوماسيين.
  • يستثنى الأطباء وبعض الكوادر الصحية ممن بمتلكون وثيقة تتبع وزارة الصحة سارية المفعول.
  • استثناء الطواقم الخاصة بالملاحة الجوية.

اسعار الحجر المؤسسي في السعودية 1443

بسبب انتشار فيروس كورونا، فكانت المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التي تطبق جميع الاجراءات للقضاء على انتشار الفيروس والمحافظة على صحة المواطنين والمقيمين على ارض المملكة، وواحدة من هذه الاجراءات كانت منع الطيران المباشر من بضعة دول بسبب زيادة عدد حالات الاصابة بها، وبشترك على من يريد الدخول غلى ارض المملكة من هذه الدول أن يتوجه مسبقًا إلى دولة الأردن لقضاء فترة حجز تصل إلى 15 يوم ثم دخول المملكة، ولكن جاء القرار الجديد الصادر من وزارة الداخلية في المملكة بالسماح لمواطني هذه الدول بالدخول مباشرة إلى السعودية بشرط قضاء حجز صحي لمدة 5 أيام.

شاهد أيضًا: اسعار الحجر المؤسسي الخطوط السعودية 1443

اسعار الحجر المؤسسي في الرياض 1443

أعلنت وزارة الصحة بضرورة خضوع جميع المسافرين القادمين من المملكة إلى فترة حجز صحي تصل إلى 5 أيام قبل الدخول إلى أرض المملكة، لذلك تسائل عدد كبير من المقيمين عن أسعار الحجر المؤسسي في المملكة لكل مدينة، وفي السطور التالية سنستعرض لكم اسعار الحجر المؤسسي في مدينة الرياض:

  • بالنسبة لأسعار الفنادق 3 ننجوم، فتتراوح الأسعار بين 2400 ريال إلى 2500 ريال مدة 6 ليالي للفرد الواحد.
  • أما اسعار الفنادق 4 نجوم ففتراوح بين 3100 ريال إلى 3200 ريال سعودي وذلك لمدة 6 ليالي للفرد الواحد ومجهزة بوجبات الافطار والغداء والعشاء مع التوصيل للفندق.
  • أسعار فنادق الخمس نجوم ترتفع اسعار هذه الفنادق لأنها تقدم العديد من الخدمات لمن ينزل بها، فتتراوح بين 4375 ريال إلى 4400 ريال سعودي للفرد الواحد في 6 ليالي.
  • أما الفنادق في الرياض بشكل عام فتتراوح اسعارها للفنادق 3 نجوم إلى 2920 ريال وأسعار فنادق 4 نجوم 4965 ريال سعودي، أما لفنادق الخمسة نجوم 6880 ريال.

شاهد أيضًا: اسعار الحجر المؤسسي في جدة 1443

معايير حجز الحجر المؤسسي في السعودية

وضعت الفنادق في السعودية مجموعة من المعايير التي يجب الالتزام بها من أجل قضاء فترة الحجز ومن هذه المعايير هي:
تقدم إدارةا لنفدق 3 وجبات يوميًا للخشص المحجوز من فطور وغداء وعشاء.

الأطفال تحت سن 6 سنوات تقدم لهم وجبات الفطور والغداء والعشاء بشكل مجاني، أما الأطفال فوق 7 سنوات فمن الممكن أن يقيموا في نفس غرفة الأم والأب ولكن بدفع رسوم اعلى.

شاهد أيضًا: اسعار الحجر المؤسسي في المدينة المنورة 1443

وفي النهاية نتمنى أن نكو بينا لكم جميع المعلومات حول اسعار الحجر المؤسسي في الرياض 1443 واستعرضنا لكم الشروط والمعايير لفنادق السعودية.

السابق
اسعار الحجر المؤسسي في المدينة المنورة 1443
التالي
رقم عطلات السعودية الموحد المجاني