السعودية

استعلام مقطوعة الضمان المطور 1443 برقم الهوية ورقم السجل

استعلام مقطوعة الضمان المطور 1443 برقم الهوية من أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة الخاصة بالمملكة العربية السعودية، هي تقديم مبلغ من المال يطلق عليه اسم المساعدة المقطوعة، وذلك للمحتاجين والفقراء، والأولية للعائلات التي تم تسجيلها ضمن الضمان الاجتماعي وسوف نذكر في هذا المقال الاستعلام عن مقطوعة الضمان المطور.

استعلام مقطوعة الضمان المطور 1443

هناك بعض الخطوات التي يجب على المواطنين اتباعها للاستعلام مقطوعة الضمان المطور 1443، وهذه الخطوات هي:

  • أولاً يتم البحث عن الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ثم التسجيل والدخول عليه، سوف تظهر لنا الصفحة الرئيسية وهي تحتوي على جميع الخدمات التي يرغب بها المواطن فيقوم بالضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • ثم بعد ذلك يتم الدخول على خدمات وكالة الضمان، ستظهر خانة فارغة لكتابة رقم السجل المدني الخاص بالمستفيد فيقوم بإدخاله.
  • ثم سيظهر رمز يسمى رمز التحقق البشري فيجب إدخاله ثم يتم النقر على زر عرض، حينها ستظهر جميع التفاصيل والمعلومات التي يرغب المستفيد بمعرفتها.

كم تبلغ مقطوعة الضمان المطور 1443

يتساءل الكثير من المواطنين الموجودين في المملكة العربية السعودية عن الشروط التي يجب توافرها حتى يستحق المواطن الحصول على هذه المنحة، كما يتساءلون أيضاً عن قيمة هذه المنحة.

  • حددت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية قيمة المساعدة المقطوعة وهي تتراوح ما بين عشرة إلى ثلاثين ريال سعودي، وتختلف قيمة هذه المنحة تبعاً لاختلاف حالة كل أسرة المادية وكم هو دخلها، ومدى احتياجاتها.
  • أما الشروط التي يجب توافرها في المواطن فهي عديدة، فلا يحصل عليها من لا يستحقها وأول هذه الشروط وأهمها أن يكون هذا المواطن حاملاً للجنسية السعودية ومقيم بالمملكة العربية السعودية بصفة دائمة.
  • كما اشترطوا أن يكون الحد الأدنى لسن المتقدم للمساعدة المقطوعة خمسة وثلاثين عاماً.
  • عدم امتلاك المتقدم لأي مباني أو سجلات عقارية أو تجارية في وزارة العمل، وقد تم تحديد الحد الأدنى لراتب المتقدم فلا يزيد عن 8650 ريال سعودي، وذلك إذا كان المتقدم له أسرة أي زوجة وأولاد، أما إذا كان أعزباً فيجب أن يكون الحد الأدنى لمرتبه ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  • ألا يكون للمتقدم مهنة ثابتة في أحد الجهات الحكومية أو الجهات الخاصة.
  • كما أن المطلقات والأرامل والأيتام، والأسر التي ليس لديها عائل، والمصابين بفيروس كورونا، لهم الحق في الحصول على هذه المساعدة.

شاهد أيضًا: كيف اعرف رقم الطلب في الضمان المطور الجديد 1443

كيفية التسجيل في مقطوعة الضمان المطور 1443

إذا كانت الشخص المتقدم قد استوفت به جميع الشروط التي ذكرناها سابقاً، فيمكنه التقدم للحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي فابتاع هذه الخطوات:

  • يقوم في البداية بالتسجيل على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “من هنا” ثم يقوم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • ستظهر صفحة لإنشاء حساب جديد على الموقع يطلب بها بعض البيانات الخاصة بالمتقدم من الاسم والسن ورقم الهاتف وغير ذلك من المعلومات فيقوم بتسجيلها.
  • سيقومون بإرسال أحد الرسائل النصية على هاتف المتقدم تحتوي على رمز التحقق، فيقوم بإدخال هذا الرمز في المكان المخصص له، كما يوجد مكان مخصص للمستندات والأوراق المطلوبة منه فيدخلها في مكانها.
  • ويجب على المتقدم قراءة جميع الشروط والأحكام والموافقة عليه، والضغط على زر التأكيد بعد ذلك، وهكذا تكون قد تمت عملية التقديم بنجاح.

شاهد أيضًاكيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي المطور الخاص بي 1443

ذكرنا في هذا المقال استعلام مقطوعة الضمان المطور 1443، فالمساعدة المقطوعة توفر لجميع المواطنين حياة كريمة، وتساعدهم على تلبية جميع احتياجاتهم، كما ذكرنا قيمة هذه المساعدة وعلمنا أنه يتم تحديدها وفقاً لعدد الاسرة ومقدار دخلهم الشهري وما إلى ذلك من معلومات.

السابق
كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي المطور الخاص بي 1443
التالي
كيف احدث بيانات الضمان الاجتماعي المطور 1443