السعودية

أسعار حج وزارة الدفاع السعودية 1444

أسعار حج وزارة الدفاع السعودية 1444 اعلنت وزارة الدفاع السعودية، عن أسعار حج وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية 1444، وعن كافة الأوراق والمستندات المطلوبة المطلوبه من المتقدمين في حال فوزهم بحجة القرعة لعام 2023 ميلاديًا والمتوافق مع سنه 1444 هجرية. لتتمكن من استكمال إجراءات السفر لأداء مناسك الحج يجب عليك اتباع التعليمات وتحضير المطلوب والذي سُيوضح في المقال أدناه.

الأوراق المطلوبة لأداء الحج

تختلف الأوراق والمستندات المطلوبة من المواطنين السعوديين لأداء فريضة الحج بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك سن المحج، وما إذا كان المحجُّ يريد أداء الفريضة بشكل فردي أو من خلال وكالة حج، وهل سبق له أن أدى الحج من قبل ومن بين الأوراق والمستندات المطلوبة:

  • جواز السفر: يجب أن يكون صالحًا لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر، وأن يحتوي على تأشيرة الحج.
  • البطاقة الوطنية أو الهوية الوطنية: يجب أن تكون صالحة وقابلة للتحقق منها بواسطة هيئة الحج والعمرة.
  • شهادة اللقاح: يجب أن يكون المحجُّ قد تلقى جرعات التطعيم المطلوبة والمعتمدة للوقاية من الأمراض المعدية، ويجب أن تكون الشهادة صادرة عن مركز طبي معتمد.
  • إثبات العلاقة القرابة: إذا كان المحجُّ يريد أن يسافر مع شخص آخر كوكيل له، فيجب تقديم إثبات العلاقة القرابة بينهما، مثل شهادة الزواج أو شهادة الأنساب أو القرابة.
  • إيصال التأشيرة: إذا كان المحجُّ يريد أن يسافر من خلال وكالة حج، فيجب تقديم إيصال التأشيرة الخاصة بالوكالة.
  • شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا: يجب أن يكون المحجُّ قد تلقى الجرعات الكاملة من لقاح فيروس كورونا المعتمد والمسجل لدى السلطات الصحية السعودية، ويجب أن تكون الشهادة صادرة من جهة رسمية.
  • السجل الطبي: يجب أن يتم إرفاق السجل الطبي الخاص بالمحجّ

شاهد ايضًارقم الاستعلام عن تصريح الحج الموحد المجاني

أسعار حج وزارة الدفاع السعودية 1444

تعتمد أسعار الحج داخل المملكة العربية السعودية على الجنسية ونوع الحج المطلوب، وفيما يلي نظرة عامة على الأسعار لموسم الحج لهذا العام:

  • حج الفريضة: للحجاج القادمين من داخل المملكة، لم يتم تحديد أي رسوم.
  • حج الفريضة: للحجاج القادمين من خارج المملكة، تتراوح أسعار الحج بين 12,000 و14,000 ريال سعودي (3,200-3,733 دولارًا أمريكيًا) للفرد.
  • حج التمتع: تتراوح أسعار الحج بين 2,500 و3,500 ريال سعودي (667-933 دولارًا أمريكيًا) للفرد.
  • حج الجمعيات الخيرية: يتم تحديد الأسعار من قبل الجمعيات الخيرية المعتمدة.

يرجى ملاحظة أن هذه الأسعار قابلة للتغيير وتخضع للتحديثات السنوية. كما يجب على المسلمين المهتمين بالحج الاطلاع على المتطلبات والإجراءات اللازمة لتنفيذ الحج في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًامدة الموافقة علي طلب زيارة عائلية في السعودية 1444

رابط التقديم في حج وزارة الدفاع السعودية 1444

تعمل وزارة الدفاع السعودية بشكل سنوي، على إتاحة العديد من التذاكر المناسبة لجميع المواطنين ومنتسبي وزارة الدفاع السعودية، حيث يمكن التقديم على حج وزارة الدفاع السعودية ’’من هنا’’، ثم يتم تقديم طلب الحصول على تذاكر الحج.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال أسعار حج وزارة الدفاع السعودية 1444. حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول حج وزارة الدفاع.

السابق
كيفية تتبع شحنة ايميل شي ان
التالي
وقت صلاة عيد الفطر في الهفوف 1444