معلومات عامة

موعد صلاة عيد الفطر في مكة والمدينة 1442

موعد صلاة عيد الفطر في مكة والمدينة 1442 والتي سوف نتعرف سوياً حول موعد صلاة عيد الفطر في مكة والمدينة أرض الحرمين الشريفين حيث سوف نتحدث عنالميعاد المخصص لإقامة الصلاة في المملكة العربية السعودية وتوقيت عيد الفطر، يصادف صلاة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية يوم الاحد وسوف تقوم صلاة العيد واقامة صلاة عيد الفطر المبارك قبل شروق الشمس.

موعد صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة 1442

وتبدأ إقامة صلاة العيد الساعة السادسة كما تم التحديد في بعض المواقع والمصادر، كما تم الغاء صلاة عيد الفطر في المساجد والساحات في بعض البلدان العربية نظرا لتفشى فيروس كورونا في العديد من الدول ونقوم بالتكبير والصلاة في المنزل.

ونقوم برفع تكبيرات العيد من بعد صلاة الفجر حتى طلوع الشمس، ويكون موعد صلاة العيد حين تعلو الشمس قليلا في السماء، حيث تستمر مآذن المسجد الحرام والمسجد النبوي برفع تكبيرات العيد بأصوات المؤذنين والائمة، وتضيف أجواء روحانية آخري مليئة بالتكبير والرضا في احتفال المسلمين بقدوم وحضور عيد الفطر.

اقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 1442 – 2021

موعد صلاة عيد الفطر في المدينة المنورة 1442

بناء على التقديرات الحسابية والفلكية التي أجرتها المملكة العربية السعودية؛ سوف تقام الصلاة في المدينة المنورة في تمام الساعة 5:59 دقيقة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

شعائر صلاة عيد الفطر

ويحرص كل المسلمون في كل البلدان العربية لإقامة صلاة العيد لأنها أحد المناسبات الإسلامية وتكون هناك اماكن مخصصة للصلاة لكل من الذكور والنساء في المملكة العربية السعودية والتي يتم الاستعداد من خلالها قبل العيد بيومين واعداد الأماكن الخاصة كالساحات والجوامع لإقامة الصلاة من صلاة العيد.

مظاهر صلاة عيد الفطر المبارك تبدأ في المملكة العربية السعودية من بعد صلاة الفجر حيث يحضر المسلمون إلى الأماكن الخاصة لإقامة صلاة العيد في الجوامع او الساحات الخاصة الصلاة.

اقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 1442 – 2021

تكبيرات العيد

وتنطلق تكبيرات العيد الجميلة، من الساحات والمساجد، ويتغنى بها المصلون، حيث يتشارك الجميع، ذكورا ونساءً، كبارًا وصغارًا.
وكانت صلاة العيد تصلى خارج المدن خلال عقود طويلة، وكانت تقوم الصلاة بالمدينة المنورة في مصلى العيد، ويتواجد في مكان مسجد الغمامة الان، جنوب غرب المسجد النبوي، وفي مكة المكرمة فصلاة العيد كانت تصلى في المسجد الحرام طوال كل تلك السنين، بعد ان تم توضيح موعد صلاة عيد الفطر في مكة والمدينة يجب ان نذكر ان التكبيرات عبارة عن اعلان توحيد وإظهار البهجة والسرور.

السابق
موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 1442 – 2021
التالي
موعد صلاة عيد الفطر في المنطقة الشرقية 1442