معلومات عامة

موعد صلاة عيد الفطر في جازان وجيزان 1442 – 2021

موعد صلاة عيد الفطر في جازان وجيزان 1442 العديد من المسلمين يبحثون في المملكة العربية السعودية عن موعد صلاة عيد الفطر في جازان وجيزان بسبب الفارق الزمني في العديد من مدن المملكة العربية السعودية وانطلاقا من اقتراب انتهاء الشهر الكريم.

موعد صلاة عيد الفطر في جازان وجيزان 1442

تم تحديد موعد صلاة عيد الفطر في جازان وجيزان بالمملكة العربية السعودية في الساعة 5:55 دقيقة بتوقيت المملكة المحلي، وتختلف جازان من في موعد صلاة العيد عن غيرها من المناطق.

بسبب اختلاف طبيعة الطقس والتضاريس الارضية وخطوط العرض والطول، المتحكمة في غروب الشمس وشروقها، ومن المعروف في الشرع أن يجب الانتظار 15 دقيقه بعد شروق الشمس لتقوم الصلاة وبمقدار رمح واحد عن ارتفاعها.

نظرا لتفشي فيروس كوفيد واجراءات المنع من انتشاره، مع ضرورة رفع جميع المساجد التكبير بمناسبة العيد كمظاهرالاحتفال بقدومه.

شاهد أيضاً: موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 1442 – 2021

اختلاف توقيت الصلاة بين المدن

ولا يقف الحال على عسير، ويوجد فرق في الدقائق بين جميع المدن من حيث توقيت الصلاة، لان السعودية تمتاز بطبيعتها الصحراوية والجبلية والصخرية، ومدن السعوديةتمتاز بطابع مختلف عن غيرها، مؤثرا ذلك على مناخها، ومواعيد الصلاة.

شاهد أيضاً: موعد صلاة عيد الفطر في مكة والمدينة 1442

تكبيرات العيد

الحمدلله، والله اكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر كبيرا، والحمدلله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، الحمدلله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمد عبده ورسوله.

وبعد ان تم تحديد موعد صلاة عيد الفطر في جازان وجيزانقد تم تحديد وتجهيز سبعة مساجد لإقامة الصلاة في مدينة جازان، وهي مسجد خادم الحرمين الشريفين، مسجد الملك عبدالله ومسجد الأميرة صيتة.

ومسجد أبو المحاسن بالصناعية، ومسجد الحسين بن علي، وجامع العيد القديم الغربي،مسجد الرحمن الغزي، إضافة لساحات العيد بمحافظات ومراكز وقرى وهجر المنطقة، موضحا أن موعد صلاة العيد في كامل المنطقة ستكون في الساعة الخامسة وخمسة وخمسين دقيقة صباحاً.

السابق
موعد صلاة عيد الفطر في المنطقة الشرقية 1442
التالي
موعد صلاة عيد الفطر في تبوك وعسير 1442 – 2021