معلومات عامة

موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 1442 – 2021

موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 1442 يبحث المواطنون والمقيمون عن موعد صلاة عيد الفطر في الدمام ، لأننا الآن ننهي شهر رمضان المبارك بالحب والعطف ، ونرحب بعيد الفطر المبارك والسعيد ، لذلك الجميع يتساءل عن التواجد في المملكة العربية السعودية موعد صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة الدمام وهي إحدى مدن المملكة العربية السعودية برؤية هلال قمر شوال ، وقت صلاة عيد الفطر المشهور بالدمام.

موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 1442

تقام صلاة عيد الفطر المبارك في جميع الأماكن بمنطقة الدمام الساعة 5:04 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الأحد في المملكة العربية السعودية.

من الناحية الشرعية، تقام صلاة عيد الفطر بعد شروق الشمس، ويبلغ ارتفاعها حوالي 15 دقيقة، وهي لا تبعد سوى رمح عن علوها، وهذه الاختلافات الجغرافية ستؤثر على شروق الشمس لأن شروق الشمس قد يكون عاجلاً أم آجلاً.

خطوات صلاة العيد في المنزل

  • صلاة العيد في البيتمن غير خطبة.
  • بداية الركعة الأولى بـ 7 تكبيرات من غير تكبيرة الإحرام.
  • قراءة سورة الفاتحة وسورة معها علنا.
  • بداية الركعة الثانية بـ 5 تكبيرات من غير تكبيرة القيام.
  • قراءة سورة الفاتحة بجانب سورة أخرى ويفضل سورة الأعلى علنا.
  • تذكر أخيراً أن صلاة العيد في المنزل من غير خطبة.

اقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 1442 – 2021

تكبيرات عيد الفطر المبارك

“الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرةً وأصيلاً. لا إله إلا الله وحدهُ، صدق وعدهُ ونصر عبدهُ وأعز جندهُ وهزم الأحزاب وحدهُ، اللهم صلِ على سيدنا محمدٍ، وعلى آل سيدنا محمدٍ، وعلى أصحاب سيدنا محمدٍ، وعلى أنصار سيدنا محمدٍ، وعلى أزواج سيدنا محمدٍ، وعلى ذرية سيدنا محمدٍ، وسلم تسليماً كثيراً”.

اشارةمنظمة كبار العلماء، أن موعد صلاة عيد الفطر في الدمامهو وقت صلاة الشروق، يبدأ صباحا من بعد طلوع الشمس بثلث ساعة ويمتد إلى ما قبل أذان الظهر بثلث ساعة، ولا تصلى ان دخلت صلاة الظهر؛ لأن وقتها قد مضى.

السابق
رقم الدعم الفني تطبيق اعتمرنا الموحد المجاني
التالي
موعد صلاة عيد الفطر في مكة والمدينة 1442