السعودية

توقيت وموعد بداية الاختبارات النهائية 1442 في كافة المدارس

توقيت وموعد بداية الاختبارات النهائية 1442 من عمليات البحث المهمة بداخل المملكة العربية السعودية، والتي يطرحها الكثير من الأشخاص من الطلاب والطالبات بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل معرفة مواعيد بداية الاختبارات النهائية في مختلف المدارس التعليمية التابعة لوزارة التعليم أو مدارس القطاع الخاص، وذلك بعد صدور الأمر السامي بتقديم الاختبارات لتبدأ في شهر رمضان المبارك.

موعد اختبارات نهاية العام 2021

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمر ملكي بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1442 هجرياً، وذلك لجميع الطلاب والطالبات لتكون كالتالي:

  • اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية: سوف تكون بداية من يوم الثلاثاء 1 / 9 / 1442هـ الموافق 13 / 4 / 2021 م.
  • اختبارات الفصل الدراسي الثاني المتوسطة والثانوية: تكون البداية في 6 / 9 / 1442هـ الموافق 18 / 4 / 2021 م.
  • إجازة طلاب وطالبات رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية: سوف تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس 10 / 9 /1442 هـ الموافق 22 / 4 / 2021 م .
  • إجازة طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية: تبدأ الإجازة بنهاية دوام يوم الخميس 17 / 9/ 1442 الموافق 29 / 4 / 2021م.

كما نص الأمر الملكي الصادر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن مؤسسات التعليم الجامعي الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، سوف يحددان مواعيد الاختبارات النهائية لكافة الطلاب والطالبات، كما يجب أن تكون نهاية كافة الاختبارات قبل بداية إجازة عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضاً: الدعم الفني لتطبيق مايكروسوفت تيمز

توقيت وموعد بداية الاختبارات النهائية 1442

أعلنت وزارة التعليم السعودية، من خلال موقعها الإلكتروني، عن نظام الدراسة في شهر رمضان المبارك في ظل استمرار التعليم عن بعد في الوقت الحالي بداخل المملكة العربية السعودية، واستمرار عملية التعليم من خلال منصة مدرستي التعليمية حتى انتهاء العام الدراسي الحالي.

وأعلنت وزارة التعليم، عن تحديد مواعيد الدراسة والاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية في شهر رمضان المبارك، حيث جاءت كالتالي:

  • مواعيد الدراسة في شهر رمضان 1442: الساعة 10:30 صباحًا وحتى الساعة 2:30 ظهرًا.
  • توقيت وموعد بداية الاختبارات النهائية 1442: يبدأ الاختبار من الساعة 12:30 ظهرًا.

كما شدد بيان وزارة التعليم أن بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية، سوف تبدأ يوم 6 رمضان، وأوضحت الوزارة أن بداية اختبارات الدور الثاني لجميع المراحلة ستكون يوم 20 رمضان المبارك، بينما سوف تكون بداية إجازة نهاية العام في 24 رمضان لجميع المراحل للهيئتين التعليمية والإدارية.

اقرأ أيضاً: رقم الدعم الفني لمدرستي

بذلك نكون وصلنا بكم لختام مقال توقيت وموعد بداية الاختبارات النهائية 1442 ، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول مواعيد الدراسة في شهر رمضان.

السابق
تغيير رقم الجوال في تطبيق اعتمرنا
التالي
أوقات العمرة في تطبيق اعتمرنا