السعودية

متي وقت صلاة عيد الفطر في نجران 1442 – 2021 كافة المحافظات

متي وقت صلاة عيد الفطر في نجران 1442 من الأسئلة التي يطرحها جميع الأشخاص من المواطنين والمقيمين بداخل منطقة نجران؛ والتي تعد واحدة من أكبر المناطق في المملكة العربية السعودية، إذ تبلغ مساحتها 360000 كم2، ويبلغ عدد سكان المنطقة أكثر من 600 ألف نسمة موزعين في مختلف المحافظات التابعة لها، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن موعد صلاة عيد الفطر في نجران.

متى اول أيام عيد الفطر في نجران 2021

حددت المملكة العربية السعودية، من خلال هيئة الرؤية الشرعية يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر أيار ماي لعام 2021م، هو أول أيام عيد الفطر المبارك في المملكة؛ وذلك بعدما تم رصد هلال شهر شوال المبارك في السماء وإعلان المتمم لشهر رمضان المبارك والذي ينتهي بانتهاء اليوم الأربعاء الموافق 12 مايو 2021.

متي وقت صلاة عيد الفطر في نجران 1442 – 2021

حددت أمانة منطقة نجران في المملكة العربية السعودية، مواعيد أداء صلاة عيد الفطر في مختلف محافظات المنطقة، والتي سيتم أداء الصلاة بها في أول أيام عيد الفطر المبارك وجاءت المواعيد كالتالي:

  • موعد صلاة عيد الفطر في نجران 2021: الساعة الخامسة واثنتان وخمسون دقيقة (05:52)صباحاً.

متي وقت صلاة عيد الفطر في شرورة 1442 – 2021

منطقة شرورة واحدة من محافظات منطقة نجران جنوب المملكة العربية السعودية؛ حيث  تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من منطقة نجران، ويطلق عليها (عروس الربع الخالي)،  وتقع في مفترق طرق تربط بين الجنوب والشمال وبين الغرب والشرق، وحددت الأمانة موعد أداء صلاة عيد الفطر في شرورة كالتالي:

  • موعد صلاة عيد الفطر في شرورة 2021: الساعة الخامسة واثنتان وخمسون دقيقة (05:52)صباحاً.

اقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الفطر في الجوف 1442 – 2021 كافة المحافظات

صيغة تكبيرات عيد الفطر

فقد اختلفت صيغة التكبير في العيد باختلاف المذاهب الأربعة، فقد جاءت صيغة التكبير عند المالكية كالتالي:

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، عند المذهب المالكي والشافعي. … الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله والله أكبر، الله أكبر ولله الحمد.

بينما جاءت صيغ التكبير في المذاهب الآخرى كالتالي:

  • التكبير بصيغة: “الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد” عن أبو حنيفة، وأحمد بن حنبل.
  • التكبير بصيغة: “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر” في الشافعية ومالك.
  • التكبير بصيغة: “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر وأجلّ، الله أكبر على ما هدانا” عن الصحابي ابن عباس رضي الله عنه.

هنا نصل بكم لنهاية مقال متي وقت صلاة عيد الفطر في نجران 1442 – 2021 كافة المحافظات ؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول موعد صلاة العيد في محافظات نجران.

السابق
متي وقت صلاة عيد الفطر في حائل 1442 – 2021 كافة المحافظات
التالي
رقم اكسترا الموحد المجاني – خدمة عملاء اكسترا السعودية