السعودية

كم مبلغ منتج صح الادخاري 1445

كم مبلغ منتج صح الادخاري 1445 سؤال كثر البحث عنه خلال الساعات القليلة الماضية، وقد جاء ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة المالية السعودية عن هذا المنتج المخصص للأفراد، لذا تابعوا معنا قراءة مقال اليوم حتى تتعرفوا على المبلغ الخاص به، وكذلك بعض الاشتراطات الواجب توافرها للحصول عليه.

كم مبلغ منتج صح الادخاري 1445

مع مطلع شهر فبراير لعام 2024 بدأت الأنباء تتردد حول اعتزام وزارة المالية السعودية إطلاق أول منتج ادخاري موجه للأفراد، وهو ذلك المنتج الذي سيلقى دعما كاملا من الحكومة، فمنذ أن ترددت تلك الأنباء ولم ينفك الشارع السعودي عن طرح سؤال كم مبلغ منتج صح الادخاري، وهو ما تجيب عنه قادم النقاط:

  • تبلغ قيمة الصك الواحد 1000 ريال، وهي القيمة التي تمثل الحد الأدنى للاشتراك في هذا البرنامج الادخاري، أما عن أقصى قيمة للاشتراك فإنها تصل إلى 200000 ريال، مع الأخذ في الاعتبار أن كل إصدار من هذه الصكوك يكون له عائد ثابت.
  • وزارة المالية أوضحت من جانبها أنه ما من رسوم إضافية يكون الفرد مطالبا بأدائها سوى القيمة الإسمية للصكوك التي ينوي شراءها.

شروط الاشتراك في برنامج صح الادخاري

ثمة فئات معينة تم استهدافها من خلال إطلاق هذا البرنامج الادخاري، وهي الفئات التي تنطبق عليها الشروط المعلنة بواسطة وزارة المالية، فالقائمة التالية تعرض لكم أبرز هذه الشروط:

  • أن يكون المشترك حاملا للجنسية السعودية.
  • أن يكون المشترك من الأفراد، أي إنه لا يجوز لأي شخص الاشتراك بصفته ممثلا لإحدى الشركات أو المؤسسات.
  • ألا يقل عمر المشترك عن 18 عام.

شاهد ايضارقم الراجحي المالية الموحد المجاني – رقم تداول الراجحي

هل يمكن لحملة الصكوك تقديم طلبات لاسترداد قيمة الصكوك؟

بعد أن أجبنا عن سؤال كم مبلغ منتج صح الادخاري حان الوقت للإجابة عن سؤال آخر يدور في أذهان الكثير من الأفراد المترددين بشأن الاشتراك في برنامج صح، وهو السؤال المتعلق بإمكانية استرداد القيمة الإسمية للصكوك التي تم شراؤها.

  • سمحت وزارة المالية للأفراد المشتركين بتقديم طلبات لاسترداد القيمة الإسمية للصكوك التي قاموا بشرائها، إلا أن تقديم الطلبات يجب أن يتم خلال الفترة المحددة في التقويم الخاص بمنتج صح الادخاري، وهو التقويم الذي يوضح فترات الاشتراك وفترات الاسترداد.
  • في حال أراد المشترك الانسحاب قبل انقضاء مدة استحقاق الأرباح، فإنه لن يحصل على الأرباح المتراكمة، ولكن سيبقى له الحق في الحصول على مبلغ الاشتراك الذي قام بأدائه في بداية المدة.

شاهد ايضا: رقم منصة اعتماد وزارة المالية المجاني الموحد

منتج صح الادخاري

يأتي منتج صح ضمن البرامج المحلية لصكوك المملكة، وهو منتج متوافق تماما مع الشريعة الإسلامية، فالهدف من إطلاق هذا المنتج الادخاري يتمثل في إتاحة قنوات ادخارية آمنة للمواطنين، أي إنه لا يناسب هؤلاء الأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستثمار، وفيما يلي المزيد من التفاصيل حول المنتج:

  • يتم البدء في الاشتراك في أول إصدار من هذا المنتج يوم الأحد 4 فبراير الجاري، وذلك على أن يغلق باب الاشتراك بعد انقضاء يومين فقط، أي بنهاية يوم الثلاثاء 6 فبراير.
  • يحصل الأفراد المشتركون على العوائد بعد مرور عام ميلادي منذ تاريخ الشراء، وتجدر الإشارة إلى أن نسبة العائد تكون خاضعة لتقلبات السوق وأوضاعه التي تتبدل من شهر لآخر.
  • يمكن للأشخاص الذين انطبقت عليهم شروط الاشتراك إتمام اشتراكهم من خلال العديد من المؤسسات المالية مثل: شركة الراجحي المالية، شركة الإنماء للاستثمار، وشركة الأهالي المالية.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا معا إلى ختام مقال اليوم، فقد أوضحنا لكم من خلاله المبلغ الخاص بمنتج صح الادخاري، كما تطرقنا إلى أبرز الشروط الواجب توافرها في المشتركين، وذلك قبل الإجابة عن العديد من الأسئلة التي تجول في أذهان الراغبين في الاشتراك.

السابق
نقل ملكية رقم عن طريق نفاذ ياقوت
التالي
شروط منتج صح وزارة المالية 1445