معلومات عامة

قبيلة المعمري وش يرجعون – أصل بنو معمر من وين

قبيلة المعمري هي واحدة من اشهر القبائل الموجودة في سلطنة عمان، فتشتهر سلطنة عمان بوجود عدد كبير جدًا من القبائل المختلةف التي يتخطى عددها عن 200 قبيلة، وواحدة من أشهر هذه القبائل هي قبيلة المعمري، ففي هذا المقال سنقدم لكم بعض الملعومات حول القبيلة وسنجيبكم عن سؤالكم وهو قبيلة المعمري وش يرجعون.

 قبيلة المعمري وش يرجعون

تنقسم قبيلة المعمري إلى قسمان، قسم يرجع أصوله إلى شبه الجزيرة العربية، وقسم يرجع أصوله إلى الي اليمن، نسب بني عمر في عامر صعصعةوهم الموجودون بأطراف الظاهرةوبالباطنة وععدهم كبير جدًا، ويتسم رجال القبيلة بالشهامة والرجولة والمروءة والشجاعة.

ويترأس القبيلة الآن قائد شجاع ومقدام وهو آل سالم بن مرهون وخليفة بن عبي، ويسكنون بلدتان موجودات في سلطنة عمان وهي بلدة الكهنات وبلدة الهيال، وبعض البلدان الصغيرة في وادي بني عمر.

وللقبيلة اختلاط كبير ببعض القبائل الأخرى مثل بني حارث وبني عيسى وآل جراء وبني عمر وبنو مرداس، لذلك نرى أنها من القبائل العريقة جدًا بسبب تعاونها واختلاطها بقبائل أخرى، فتحديد نسب القبيلة بشكل دقيق يعد من الأمور الصعبة قليلًا على المؤرخين وتابعين نسب القبائل.

شاهد أيضًا: قبيلة السيابي وش يرجعون – أصل ونسب عائلات السيابي

قبيلة المعمري في اليمن

أما بالنسبة لقيلة العمعمري في اليمن فهي قبيلة يرجع أصولها إلى عمر أهل اللجيلة من وادي سمائل، وعمر بن عمرو بن الغوث الموجودين في وادي الطائيين، وكلن سكان هذ القبيلة ليسوا من بني عمر القبيلة الأخرى الساكنين في سلطنة عمان.

فكما ذكرنا أن قبيلة المعمري من القبائل التي لها أنساب كثيرة واختلاط بالقبائل الأخرى، فيختلط الأمر على الناس ويصعب تحديد أصلها بشكل دقيق للغاية.

شاهد أيضًا: قبيلة البلوشي وش يرجعون – أصل البلوش من وين

أصل قبيلة المعمري في عمان

قبيلة المعمري في عمان يرجع اصلها إلى العدنانيين والقحطانيين مثل باقي القبائل الأخرى اللتي تنحدر من هاتان القبيلتان الشهيرتان العريقتان في سلطنة عمان.

شاهد أيضًا: قبيلة الشامسي وش يرجعون – أصل الشامسي من وين

وفي نهاية المقال نتمنى أن تكونوا استفتدم من المعلومات المختلفة التي قدمناها حول قبيلة المعمري في سلطنة عمان او قبيلة المعمري في اليمن، وأن نكون أجبناكم على سؤالكم وهو قبيلة المعمري وش يرجعون.

السابق
قبيلة المخمري وش يرجعون – أصل المخمري من وين
التالي
قبيلة العبري وش يرجعون – أصل العبريين من وين