معلومات عامة

قبيلة المخمري وش يرجعون – أصل المخمري من وين

قبيلة المخمري هي واحدة من القبائل العريقة الموجودة في سلطنة عمان، وهي من القبائل التي لها تاريخ كبير وعريق كما لها انجازات دائمة، وتتوسع أعمالهم إلى يومنها هذا، ويتسائل معظم الأشخاص حول أصل قبيلة المخمري فدعونا نقدم لكم خلال هذا المقال، قبيلة المخمري وش يرجعون.

أصل المخمري من وين

قبيلة المخمري هي واحدة من القبائل المشهورة في سلطنة عمان، وعند الحديث عن قبائل سلطنة عمان، فهي واحدة من أكثر الدول التي تضم قبائل عريقة وكبيرة جدًا، فسلطنة عمان من الدول القديمة جدًا ولها تاريخ كبير وكانت تضم عدد هائل جدًا من القبائل الموجود أسمائها إلى يومنا هذا.

تضم سلطنة عمان حوالي 230 قبيلة مختلفة عريقة وكبيرة يرجع اصول أغلب هذه القبائل إلى العدنانيين والقحطانيين، ويحدث التزواج بين أبناء هذه القبائل مما نرى اختلاط القبائل في كل قبيلة ونرى وجود أكثر من فخذ أيضًا لكل قبيلة، وواحدة من قبائل سلطنة عمان المعروفة والتي لها سيط كبير هي قبيلة المخمري.

شاهد أيضًا: قبيلة الحوسني وش يرجعون – أصل الحواسنة من وين

قبيلة المخمري وش يرجعون

قبيلة المخمري هي من القبائل العمانية الموجودة من قديم الزمن وسكنت المنطقة الشمالية من سلطنة عمان وتوسعت فروعها، فنرى مخمريون في اليمن ونرى مخمريون في الامارات العربية المتحدة بشكل كبير، ولكن اصل القبيلة أنها سكنت سلطنة عمان، يرجع أصل القبيلة إلى العدنانيين والقحطانيين.

اشتهرت قبيلة المخمري بوجود الشعراء بها، فاليوم نجد أشهر الشعراء والمغنيين الخبيجين يعود أصولهم إلى قبيلة الشمري مثل الشاعر المغني سعود المخمري هو سعودي الجنسية ولكنه يحمل اسم قبيلة المخمري.

شاهد أيضًا: قبيلة المهيري وش يرجعون – أصل المهري من وين

فخوذ قبيلة المخمري

قبيلة المخمري امتد اصلها وفروعها إلى مجموعة من القبائل الأخرى التي انتقلت بين دول الخليج إلى أن استقرت في الامارات العربية المتحدة وهناك عرفت القبيلة بشكل كبير في الامارات، ويمتد من فخوذ قبيلة المخمري مجموعة من القبائل مثل السرحان والمهيري.

شاهد أيضًا: قبيلة الهنائي وش يرجعون – أصل بنو هناءه من وين

وفي نهاية هذا المقال قدمنا لكم جميع المعلومات حول قبيلة المخمري في سلطنة عمان، وبينا لكم اصل القبيلة وفخوذها، فنتمنى أن تكونوا استفدتم بالجواب عن سؤالكم المتكرر وهو قبيلة المخمري وش يرجعون.

السابق
كيف اعرف الوقت في تطبيق اعتمرنا
التالي
قبيلة المعمري وش يرجعون – أصل بنو معمر من وين