معلومات عامة

قبيلة العبري وش يرجعون – أصل العبريين من وين

تشتهر شبه الجزيرة العربية قديمًا بوجود القبائل المتنقلة بين الصحراء بحثًا عن الماء الطعام والزرع، فكانت هذه هي حرفتهم القديمة وهي حرفة الرعي والزراعة، وكانت كل قبيلة تتسم بوجود شيخ لها أي رئيس القبيلة وهو اكبرهم سنًا وأكثرهم حكمة ليترأس كل قبيلة، وليومنا هذا مع كل هذا التطور بقيت اسماء القبائل كأسماء عائلات لأغلب سكان دول الخليج، فدعونا في ها المقال نقدلم لكم قبيلة العبري وش يرجعون.

قبيلة العبري

قبيلة الفعبري هي واحدة من القبائل الكبيرة التي كانت تستوطن سلطنة عمان، كما بعضهم انتقل واستقرفي اليمن والمملكة العربية السعوديين، ويطلق على أهل قبيلة العبري العبريين، وتعتبر القبيلة من القبائل التي لها تاريخ كبير جدًا في سلطنة عمان وشبه الجزيرة العربية ودول الخليج.

شاهد أيضًا: قبيلة الحوسني وش يرجعون – أصل الحواسنة من وين

قبيلة العبري وش يرجعون

يرجع نسب قبيلة العبري إلى الشيخ إبراهيم بن سعيد العبرى، و هم من عبرة بن زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن الأزد بن الغوث بن مالك بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن عابر، و هو هود عليه السلام.

أبرز شيوخ قبيلة العبري

الشيخ عدي بن محمد العبري

الشيخ محمد بن علي بن مسعود العبري

الشيخ سليمان بن عدي العبري

الشيخ راشد بن خميس العبري

الشيخ يوسف بن طالب العبري

الشيخ محسن بن زهران بن محمد العبري

يتبع بعض القبائل الأخرى قبيلة العبري مثل قبيلة الخواطر والنواصر وبنو صحيح وبنو هطال ومجموعة أخرى من القبائل.

شاهد أيضًا: قبيلة المهيري وش يرجعون – أصل المهري من وين

قبيلة العبري في القصيم

قبيلة العبري كما ذكرنا سابقًا يرجع اصلها إلى سلطنة عمان ولكن انتقل بعض منهم إلى المملكة العربية السعودية وسكنوا منطقة القصيم بالتحديد في مدينة بريدة، ومن يسكنون هذه المنطقة يرجع اصلهم إلى قبيلة حرب التي عرفت بالثقافة والعلم والكرم، كما أن أغلييها من التجار الأثرياء ورجال الأعمال.

شاهد أيضًا: قبيلة السيابي وش يرجعون – أصل ونسب عائلات السيابي

وفي النهاية قدمنا لكم قبيلة العبري وش يرجعون ونتمنى أن تكونوا استفدتم بالمعلومات التي قدمناها حول هذه القبيلة العريقة في سلطنة عمان.

السابق
قبيلة المعمري وش يرجعون – أصل بنو معمر من وين
التالي
قبيلة العبيدلي وش يرجعون – أصل العبادلة من وين