معلومات عامة

قبيلة الجنيبي وش يرجعون – أصل قبيلة الجنبة من وين

قبيلة الجنيبي هي واحدة من القبائل المنتشرة في دولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، حيث تشتهر هذه  القبيلة بتاريخ كبير وعدد أفراد ضخم، فيوجد العديد من الأشخاص ممن ينتهي أسمائهم باسم الجنيبي وهذا ما يدعوهم بالفخر لقوة هذه القبيلة، فدعونا نجيب عن سؤالكم وهو قبيلة الجنيبي وش يرجعون.

أصل قبيلة الجنبة من وين

قبيلة الجنيبي هي قبيلة عريقة لها وجود قوي وفعال في شبه الجزيرة العربية ودول الخليج، وتنتشر القبيلة بالتحديد في دولة الامارات العربية املتحدة وسلطنة عمان، ويطلق عليهم اسم الجنبة، وعائلة الجنيبي هم من أهل السنة ولكنهم يتسمون بالعصبية مثل الغافريين.

شاهد أيضًا: قبيلة المهيري وش يرجعون – أصل المهري من وين

قبيلة الجنيبي وش يرجعون

تنقسم عائلة الجنيبي بين الرحالة وبين المستقلين، ولديهم جزيرة خاصة بهم وه جزيرة مصيرة، ويقيم الجنيبة المرحل مع أهل قبيلة الحكمان وآل هيبة املنتثرين في الدول والقرى بطريقة عشوائية خصوصًا في جنوب شرق سلطنة عمان، كما نرى أيضًا الجنبة المقيمين في سلطنة عمان يقيم بعضهم في مدينة رأس الكبش بداية من أقليم ظفار وحتى مرباط.

وليس ذلك فقط فيعيش الجنبة المقيمين في سلطنة عمان أيضًا بين الحكمان في محوت وفي عمان من الداخل مثل وادي المنومة بالباطنة، ويتفرع من عائلة الجنيبي بعض العائلات الأخرى مثل المجاعلة، العرامة، الفوارس، الغيلانيون والمخانة.

شاهد أيضًا: قبيلة المخمري وش يرجعون – أصل المخمري من وين

شجرة عائلة الجنيبي

قبيلة الجنيبي هي من العائلات العريقة التي لها اسم كبير وفروع عديدة وشجرة عائلة كبيرة،  فقبيلة الجنيبي في سلطنة عمان هي قبيلة يعود أصلها إلى القحطانيين ويتصل نسبها بن يزيد بن حرب بن غامد بن مالك بن زيد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن سباء بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن هود النبي عليه الصلاة والسلام.

  • أما المجاعلة منهم فيتصل نسبهم ببني خروص بن شاري بن اليحمد.
  • ويوجد عائلة الجنيبي أرفعة فخوذ وهم العريميون والفوارس ومخانة والفالين.

شاهد أيضًا: قبيلة العبري وش يرجعون – أصل العبريين من وين

وهنا قد أجبناكم على سؤالكم قبيلة الجنيبي وش يرجعون، ووضحنا لكم أصل ونسب هذه القبيلة الموجودة في دولة الامارات العربية المتحدة والموجودة في سلطنة عمان، فمنتمنى أن تكونوا استفدتم من هذه المعلومات.

السابق
قبيلة السيابي وش يرجعون – أصل ونسب عائلات السيابي
التالي
هل فتح مؤسسة يلغي حساب المواطن