سلم رواتب

سلم رواتب المباحث العامة 1442

سلم رواتب المباحث العامة 1442 من الرواتب الهامة والتي يتم تحديدها بناء على الرتبة العسكرية التي يحصل عليها المتقدم، وتعد المباحث العامة أحد قطاعات رئاسة أمن الدولة السعودية، والتي تعلن عن الوظائف العسكرية المختلفة للتعيين عليها بكافة مناطق المملكة، بناء على الاحتياج الخاص.

المباحث العامة السعودية

المديرية العامة للمباحث تعد أحد أهم المؤسسات الأمنية العاملة في المملكة العربية السعودية؛ كانت تتبع في السابع وزارة الداخلية، ثم تم فصلها وأصبحت تتبع رئاسة أمن الدولة؛ وتعد جهاز استخباراتي داخلي يتعامل بحرفيه شديدة مع الأمن الداخلي مع مكافحة التجسس بمختلف القطاعات، وتحقيق وترسيخ الأمن الوطني بداخل المملكة العربية السعودية، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الدولة.

سلم رواتب المباحث العامة 1442

تلعب المباحث العامة السعودية، دور محوري شديد للغاية، في الكشف عن مختلف الجرائم مع التحري الكامل من أجل الوصول إلى الحقيقة وكشفها أمام الرأي العام السعودي، لذلك هي الفئة التي تتعرض إلى الخطر بشكل كبير من قبل المجرمين، أثناء إجراء التحقيقات المختلفة لذلك حرصت الحكومة السعودية، على إجراء تعديلات مختلفة بسلم رواتب الجنود في قطاع المباحث العامة على النحو التالي:

  • وضعت الحكومة السعودية الرشيدة، الحد الأقصى لرواتب العسكريين بداخل المباحث العامة، بما يتناسب مع أهمية الدور الريادي في تحقيق الأمن والأمان وتطبيق الأمن الوطني بمختلف القطاعات، لضمان الاستقرار في المجتمع.
  • تم التأكيد على زيادة الراتب الأساسي للجنود، مضاف إليه البدلات والعلاوات السنوية المختلفة، والتي يتحصل عليه الجنود، ليصبح إجمالي الرواتب 8000 ريال سعودي.

العلاوات والبدلات السنوية للمباحث العامة

تم التأكيد على زيادة العلاوات والبدلات السنوية المختلفة الخاصة بالعسكريين في قطاع المباحث، والتي جاءت كالتالي:

  • يرتفع الراتب الأساسي بنسبة تصل إلى ٢٥٪ بدل إرهاب
  • يزيد الراتب الأساسي بنسبة تصل إلى ٣٠٪ بدل أمن
  • يرتفع الراتب الأساسي قيمة مبلغ ٣٠٠ ريال سعودي مقابل شهادة.
  • يزيد الراتب الأساسي قيمة مبلغ ٦٠٠ ريال سعودي بدل خطر.
  • يرتفع الراتب الأساسي قيمة مبلغ ٤٥٠ ريال سعودي بدل ميدان.

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية مقالتنا، حول رواتب المباحث العامة 1442، والتي يتم منحها لكافة المواطنين الملتحقين بالقطاع الأهم.

السابق
متى يفتح تقديم المباحث العامة 1442
التالي
سلم رواتب الامن البيئي الجديد 1443