سلم رواتب

سلم رواتب الامن البيئي الجديد 1443

سلم رواتب الامن البيئي الجديد 1443 من الرواتب المهمة بشكل كبير لدى كافة المواطنين الملتحقين بواحد من أحدث القطاعات العسكرية في المملكة العربية السعودية، والذي تم تأسيسه في الفترة الماضية، من أجل الحفاظ على التنوع البيئي بداخل المملكة، بقيادة وزارة الداخلية السعودية.

القوات الخاصة للأمن البيئي

القوات الخاصة للأمن البيئي، أحد القطاعات العسكرية، التابعة لوزارة الداخلية السعودية، والتي تعمل على مراقبة وضبط كافة المخالفات البيئية والحياة الفطرية، مع حماية الغابات والموارد البحرية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، مع الحفاظ على التنوع الإحيائي في المملكة، مثل الاحتطاب وتجريف التربة والصيد الجائر وغيرها، حيث يقود القطاع العميد ركن ساهر بن محمد الحربي، والذي تم تعيينه في فبراير 2020.

سلم رواتب الامن البيئي الجديد 1443

يعد سلم الرواتب بشكل عام، من الأمور الهامة لكافة المواطنين الراغبين في التقديم على كافة الوظائف المعلنة بداخل المملكة العربية السعوية، سواء في القطاع العسكري أو القطاع العام أو القطاع الخاص، وتسعى المملكة إلى تحديد قيمة الرواتب، بشكل يتناسب مع المستوى المعيشي لأبناء المملكة العربية السعودية، مع تحديد قيمة الرواتب من خلال وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية السعودية، من أجل تحديد المصروفات الخاصة بكافة القطاعات، وجاء سلم رواتب الامن البيئي الجديد 1443 كالتالي:

  • راتب الجندي في الأمن البيئي 7000 ريال سعودي.
  • يبلغ راتب الجندي أول في القوات الخاصة للأمن البيئي 7800 ريال سعودي.
  • راتب العريف في الأمن البيئي 8500 ريال سعودي.
  • راتب وكيل رقيب 9000 ريال سعودي.

رواتب الأمن البيئي 1443

تقدم القوات الخاصة للأمن البيئي رواتب عسكرية مميزة إلى كافة الملتحقين بها والتي جاءت كالتالي:

راتب جندي الأمن البيئي 1443

يحصل الجندي في الأمن البيئي على راتب يتراوح ما بين 7000 إلى 8000 ريال سعودي، ويرتفع ذلك الراتب في حالة حصوله على دورات أو شهادات قبل الالتحاق بالقطاع.

راتب عريف الأمن البيئي 1443

ويحصل العريف في الأمن البيئي، على راتب مميز يصل إلى 9600 ريال سعودي، ويتم التقديم على رتبة عريف لحملة دبلوم الكليات المتوسطة والكليات التقنية أو ما يعادلها والتي لا تقل مدة دراستها عن سنتين دراسية، وذلك بمختلف التخصصات المتاحة.

راتب الرقيب في الأمن البيئي 1443

كما يحصل الرقيب في الأمن البيئي، على راتب يصل إلى 12600 ريال سعودي، وتتيح القوات الخاصة للامن البيئي، التقديم على رتبة رقيب للحاصلين على شهادة البكالوريوس (لمدة أربع سنوات)، في العديد من التخصصات المتاحة.

راتب وكيل رقيب في الأمن البيئي 1443

يتحصل وكيل رقيب في الأمن البيئي، على راتب يصل إلى 10200 ريال سعودي، وتتيح القوات الخاصة للامن البيئي، التقديم على رتبة وكيل رقيب للحاصلين على شهادة البكالوريوس (لمدة أربع سنوات)، في العديد من التخصصات المتاحة.

مهام القوات الخاصة للأمن البيئي

قررت الحكومة السعودية، تشكيل قطاع القوات الخاصة للأمن البيئي، من أجل التصدي لكافة محاولات التعدي على القطاع البيئي بمختلف أشكاله، والحفاظ على مظاهر الحياة الطبيعية ومن ضمن المهام المسندة للقطاع التالي:

  • حماية الحياة الفطرية، مع الحفاظ على التنوع الحيوي التي تتمتع به المملكة العربية السعودية.
  • العمل على رصد المتجاوزين للأنظمة الموضوعة من أجل حماية البيئة بكافة أنحاء المملكة.
  • حماية البيئة بمختلف قطاعاتها السعودية.
  • مساعدة مفتشي الهيئة العامة لحماية البيئة، مع مساندتهم في مختلف الأعمال الرقابية التي يقومون بها بمختلف أنحاء المملكة.
  • حماية الغابات والشوارع والحدائق والمراعي.

استعرضنا لكم كافة التفاصيل حول سلم رواتب الامن البيئي الجديد 1442 والتي تم تحديدها في الفترة الأخيرة، وذلك بناء على التعديلات التي أقرتها الحكومة السعودية.

السابق
سلم رواتب المباحث العامة 1442
التالي
رقم الدعم الفني لمنصة منظرة للتعليم عن بعد