السعودية

كم سعر تأمين تكافل الراجحي الطبي للعمالة

كم سعر تأمين تكافل الراجحي الطبي للعمالة يعد من أكثر الأسالة التي يتداولها المقيمين في المملكة العربية السعودية بحثًا عن السعر المطلوب للتقديم على التأمين الصحي المقدم من مصرف الراجحي في السعودية، ففي هذا المقال سوف نجيب على جميع الأمور المتعلقة بتأميل تكافل الراجحي.

ينص نظام الضمان الصحي في المملكة العربية السعودية على الالتزام باعداد تأمينات صحية للمقيمين قي المملكة، وذلك ما جاء من قرار في مجلس الوزراء رقم (71) بتاريخ 27/4/1420هـ الموافق 11/8/1999م، لذلك قد تم اصدار قرار عند تجديد الإقامة للمقيمين يجب أن يتوفر لهم تأمين صحي للأب ولجميع الأسرة ( الزوجة والأبناء)، وفي عدم توفر التأمين الصحي للأسرة بالكامل فلن يستطيع المقيم تجديد اقامته أو إقامة اي فرد من أفراد الأسرة بعد أن تم ربط رقم الإقامة لكل فرد على الموقع الالكرتوني التابع للتأمين الصحي.

كما صرح الأمين العام لمجلس الضمان الصحي أن عدد الأشخاص المسجلين في التأمين الصحي بلغ عددهم 10 مليون فرد موزعين على 29 شركة تأمين صحي.

ما هو التأمين الطبي

التأمين الطبي يعتبر تأمين ضد أي أمراض قد يتعرض لها أي شخص، حيث يدعم التأمين الفرد في مواجهة تلك الأمراض عن طريق تقديم الفحص والعلاج والأدوية والتحاليل والآشعات بشكل مجاني لعدم تحميل المريض العبء في تكلف تلك المصاريف الهائلة، وتخفيف أعباء تكاليف الرعاية الصحية من حجز في المستشفى أو اجراء عملية جراحية وغير ذلك، حيث أن الأشخاص المشتركون في التأمين يساعدون في تغطية جميع التكاليف الخاصة لعلاج أي شخص منهم معرض للاصابة بأي مرض.

ويقوم مبدأ التأمين الصحي على أن يحصل الفرد على التأمين والرعاية الشاملة مقابل أن يدفع اشتراك سنوي لشركات التأمين ويختلف السعر من دولة إلى آخرى، وثم تقوم تلك الشركات بدورها بجمع تلك الاشتراكات لتغطية علاج جميع الأفراد التي يتعرض لها المسجلون في التأمين الصحي الغير قادرين على دفع التكاليف الكبيرة للعلاج.

شاهد أيضاً: مواقع أجهزة الخدمة الذاتية الراجحي جدة

مميزات التأمين الطبي المقدم من مصرف الراجحي

يتميز التأمين الطبي المقدم من مصرف الراجحي على العديد من المميزات التي تنفع الأفراد وهي:

  • توفير راحة البال التي يكتسبها الشخص المشترك في التأمين عند حصوله على تغطية شاملة لأي تكاليف علاج أو عمليات نقدمة من شركات مضمونة وموثوق بها.
  • الامطئنان على صحة الفرد والأسرة عند التعرض للاصابة بأي مرض وخصوصًا في تلك الفترة التي انتشر بها فيروس كورونا، فلجأ الجميع للاستعانة بالتأمين الصحي.
  • الحصول على رعاية طبية شاملة وعدم تكلف اي مصاريف للعلاج التي قد تكون أعلى من امكانيات الشخص المريض.

خدمات تأمين تكافل الراجحي الطبي

نص النظام الصحي التعاوني خلال اجتماع مجلس الوزراء على أهمية توفير الرعاية الصحية لجميع الأشخاص سواء المواطنين أو المقيمين والعمالة، والزامية تغطية جميع التكاليف ومصاريف العلاج لأي شخص مصاب داخل المملكة العربية السعودية، ومن أهم الخدمات التي قدمتها وثيقة الضمان الصحي التعاوني للمقيمين هي:

  • الكشف الطبي وتوفير العلاج والأدوية.
  • اجراء التطعيمات للأطفال وحديثي الولادة.
  • اجراء الفحوصات اطبية والتحاليل والآشعات.
  • الإقامة والعلاج في المستشفى عند المرض الشديد أو اجراء العمليات الجراحية وا عمليات الولادة.
  • معالجة الأمراض المتعلقة بالأسنان واللثة باستثناء التقويم والأطقم الصناعية.

شاهد ايضاً: فروع صراف الراجحي للفئات النقدية الصغيرة

كم سعر تأمين تكافل الراجحي الطبي للعمالة

يمكن لجميع المواطنين والمواطنات بداخل المملكة العربية السعودية، التعرف على أسعار تأمين تكافل الراجحي الطبي والمقدم لجميع العمالة الوافدة المتواجدة بداخل الأراضي السعودية، من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي “من هنا“، والإطلاع على تفاصيل الأسعار.

في الختام نكون وصلنا بكم إلى نهاية مقال كم سعر تأمين تكافل الراجحي الطبي للعمالة ؛ والذي قدمنا من خلاله تفاصيل الأسعار.

السابق
كم سعر تأمين تكافل الراجحي الطبي للسعوديين
التالي
نموذج كشف رواتب الموظفين EXCEL