أرقام عامة

رقم الضمان الاجتماعي المطور الموحد المجاني 1443

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نظام الضمان الاجتماعي الجدي أو المطور، حيث تصدرت الفترة الماضية في محركات البحث السؤال عن كيفية التسجيل في هذا الضمان الجديد، حيث كان الهدف من اصدار نظام ضمان اجتماعي مطور هو توصيل أموال الزكاة إلى الأسر المستحقة فعلًا، فتابعوا معنا في هذا المقال سنقدم لكم جميع المعلومات الخاصة بالضمان الاجتماعي الجديد، وسنقدم لكم رقم الضمان الاجتماعي المطور الموحد فتابعوا معنا إلى النهاية.

ما هو الضمان الاجتماعي المطور

في الفترة الماضية أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاحتماعية نظام الضمان الاجتماعي المطور أو الجديد، والنظام الجديد قائم على مجموعة من القرارت التي اتخذتها الوزارة بعد العديد من المشاورات والاقرارات، والهدف من النظام الجديد تحقيق العدل والمساواة بين جميع أفراد المجتمع، بالاضافة أن هذا النظام سوف يساعد الأسر الفقيرة فعلًا وسيقدم لهم أمال الزكاة المستحقة وسيساعد من رفع مستوى المعيشة للعديد من الأشخاص.

ولكن أطلقت الوزارة مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في كل شخص أو أسرة ستحثل على الضمان الاجتماعي، وهذه الشروط جاءت متوافقة فعليًا مع ظروف كل اسرة فقيرة في المملكة، حيث بناء على الاحتياج الفعلي لكل فرد او اسرة فقيرة وضعت المملكة هذه الشروط، فسوف نقدم لكم خلال السطور التالية أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في الفرد والأسرة للحصول على ضمان اجتماعي.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

أطلقت وزارة الموارد اببشرية والتنمية الاجتماعية الشروط الجديدة من أجل التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور، حيث يجب أن تتوافق هذه الشروط مع كل شخص يريد التسجيل في موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومن هذه الشروط هي:

  • يجب أن يكون الشخص الراغب في التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد يجمل الجنسية السعودية ويقيم على ارض المملكة.
  • يجب أن يكون الشخص أو الأسرة التي تريد التسجيل في الضمان الاجتماعي الدخل الشهري الخاص بها يقل عن الدعم المادي الذي ستحصل عليه من الوزارة.
  • يجب ألا يمتلك الشخص الذي يريد التسجيل في الضمان الأجتماعي أي أوراق تدل على ملكيته لثروة ما مثل العقارات والأراضي وغير ذلك.
  • يجب أن يلتزك الشخص المسجل في الضمان الاجتماعي على الاجراءات المطلوبة مثل الاجراءات الصحية والتوظيف والتأهيل النفسي والاجتماعي.
  • أما بالنسبة للمرأة الأرملة والمطلقة أو المرأة السعودية المتزوجة من رجل أجنبي ولا يصرف على أولادها، فتستنثى هذه النساء من هذه الشروط.

رقم الضمان الاجتماعي المطور الموحد المجاني 1443

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم ضمان اجتماعي موحد حيث يمكن للمواطنين والمستفيدين من خدمات الوزارة او من خدمات مكتب الضمان الاجتماعي الاتصال على هذا الرقم والسؤال والاسفاسر عن اي شيء، كما يمكن للمواطنين ايضًا تقديم الشكاوي من خلال هذا الرقم أيضَا، وسوف يقوم أحد موظفي خدمة العملاء بارد بشكل مباشر على جميع الاتصالات وحل المشكلة التي تواجهونها بكل سهولة.

إذا كنت تواجه مشكلة اثناء التسجيل في الضمان الاجتماعي عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، فيمكنك اتلواصل مع الوزارة أو أحد ممثلي خدمة العملاء عن طريق الاتصال بالرقم المجاني الموحد، أو يمكنك التوجه لمبنى الوزارة بعد أخذ موعد، حيث تتواجد الوزارة في حي المغرزات طريق الأمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد الفرعي بمدينة الرياض، وبالنسبة لساعات عمل الوزارة، فيبدأ من يوم الأحد للخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.

ولكي تقوم بالتواصل مع الوزارة فيمكنك التواصل عن الطريق الموقع الرسمي لها على تويتر من خلال الرسائل، أو من خلال خدمة صومتك مسموع أو من خلال عدة طرق أخرى وهي:

  • رقم الضمان الاجتماعي المطور الموحد: 19911.
  • رقم الضمان الاجتماعي الرياض: 0114057988.
  • صندوق البريد: 12484.
  • الرمز البريدي: 11157.
  • رقم مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بالأحساء: 00966135830874.
  • رقم مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بريدة: 00966163820094.
  • رقم مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بالعقيق: 00966177390105.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد الرياض

يمكن لسكان مدينة الرياض الاتصال برقم خاص لأهل المدينة لمكتب الضمان الاجتماعي للسؤال أو الاسفسار عن أي شيء يريدونه سواء حدوث مشكلة أثناء التسجيل، أو الاستفسار عن شروط وطريقة التسجيل أو جتى تقديم شكوى، والرقم الموحد لمكتب الضمان الاجتماعي في مدينة الرياض هو 0114057988، وتعمل خدمة العملاء جميع أيام الاسبوع من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة التاسعة ليلًا، باستثناء عطلة الأسبوع الجمعة والسبت.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد جدة

يمكن لسكان مدينة جدة الاتصال على مكتب الضمان الاجتماعي من خلال رقم الضمان الاجتماعي جدة، حيث هذه أرقام مخصصة فقط لسكان جدة،(026311223) و(026317660)، فسوف يجيبكم أحد الموظفين ويساعدك على الرد على اسفساراتكم أو المشاكل التي تواجهونها، علمًا بأن مواعيد عمل خدمة عملاء الضمان الاجتماعي في جدة من السابعة الساعة صباحًا حتى التاسعة ليلًا.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد الدمام

كما عملت وزارة الموارد البشرية على تقديم خدمة التواصل مع مكتب الضمان الاجتماعي في الدمام على رقم 00966138263624، حيث يتواجد المكتب في منطقة المنار في الدمام، ويعمل على استقبال شكاوى واستفسارات كافة المستفيدين من الضمان، ويمكن التواصل مع رقم مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بالدمام على رقم 00966138158076.

رقم مكتب الضمان الاجتماعي النسوي الرياض

وفرت أيضًا وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مكتب مخصص لتقديم خدمات الضمان الاجتماعي للنساء بشكل دائم، حيث يمكن التواصل على رقم 00966114255711، حيث يتواجد المكتب في 7511 كعب بن زهير الرياض 12787, الرياض 3637، المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1443

رقم الضمان الاجتماعي الموحد بالخرج

كما أطلقت وزارة الموارد البشرية مكتب مخصص لمستفيدي الضمان الاجتماعي في منطقة الخرج، من أجل خدمة كافة الأشخاص بداخل المنطقة على مدار الساعة، حيث يمكن التواصل على رقم 00966115448608، حيث يتواجد مقر المكتب في 4253 شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، الريان، الخرج 16277، المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: الحد المانع للضمان المطور الجديد 1443

رقم الضمان الاجتماعي الموحد بالقطيف

يعمل مكتب الضمان الاجتماعي في القطيف أيضًا على استقبال كافة المستفيدين من الضمان على مدار الساعة، إذ عملت وزارة الموارد البشرية على توفير العديد من الخدمات لكافة المستفيدين في المنطقة، ويمكن التواصل مع مكتب الضمان الاجتماعي في القطيف على رقم 00966138549401، حيث يتواجد مقر المكتب في الحسين، القطيف‎ 32641، المملكة العربية السعودية.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد في تبوك

كما تمتلك منطقة تبوك السعودية، مكتب مخصص لمستفيدي الضمان الاجتماعي، والذي يعمل بشكل دائم على استقبال كافة المستفيدين من البرنامج، حيث يعمل المكتب على حل مشاكل كافة المستفيدين على مدار الساعة، ويمكن التواصل مع رقم مكتب الضمان في تبوك 00966144221692، ويتواجد المكتب في طريق الأمير سلطان، سلطانة، تبوك 47311، المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1443 ورقم التواصل

رقم الضمان الاجتماعي الموحد في مكة المكرمة

عملت وزارة الموارد البشرية، على تقديم مكتب مخصص لمستفيدي الضمان الاجتماعي في منطقة مكة المكرمة، من أجل العمل على حل المشاكل التي يواجهها العملاء بشكل دائم، حيث يمكن التواصل على رقم الضمان الاجتماعي في مكة 00966125278035، حيث يتواجد مقر المكتب في النسيم، مكة 24245، المملكة العربية السعودية.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

لكي تقوم بالتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، فيجب عليك أولًا أن تتأكد أن جميع الشروط مطابقة عليك، ثم سنوضح لك الآن طريقة التسجيل فتابع معنا:

  • أولًا قم بالدخول إلى المنصة الجديدةلمكتب الضمان الاجتماعي المطور من خلال هذا الرابط “من هنا“.
  • ثم ستظهر لك قائمة رئيسية ستقوم باختيار الخدمات الالكترونية.
  • ثم ستختار بوابة الخدمات الالكترونية للتنمية الاجتماعية.
  • ثم ستقوم بانشاء حساب جديد وتنقر على المعاش.
  • ستظهر الآن أمامك صفحة ستقوم بتعبئة جميع البيانات الخاصة بك مثل الاسم ورقم الهوية والدخل الشهري والعديد من البيانات الأخرى.
  • ستقرأ الشرط والأحكام وتنقر على موافق.
  • سترى أقرب فرع مكتب ضمان اجتماعي لمنزلك وتقوم باختيراه.
  • ستقوم باضافة التباعين لك في الأسرة مثل الزوجة والأبناء.
  • وبعد تعبئة جميع الخطوات ستقوم بالنقر على تقديم الطلب.
  • وتحتفظ برقم الطلب الخاص بك حتى يمكنك من خلاله الاستعلام هل تم قبولك في منحة الضمان الاجتماعي أم لا.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

بعد أن أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نظام الضمان الاجتماعي الحديث، فأطلقت أيضًا منصة جديدة يمكن التسجيل من خلالها في الضمان الاجتماعي والرابط الرسمي لهذه المنصة هو “من هنا“.

استعلام عن حالة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

بعد أن قمت بالتسجيل في الضمان الاجتماعي الحديث وتريد التأكد متابعة طلبك هل تم قبوله أم لا، فتوجد طريقتين، وهي:

استعلام عن حالة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور برقم الطلب

  • ستقوم بالنقر على رابط الضمان الاجتماعي: hrsd.gov.sa/ar/urv.
  • ثم بعد تسجيل الدخول سترى في يسار الصفحة متابعة الطلب.
  • ستقوم بالنقر على متابعة الطلب، ستظهر خانة ستقوم بوضع الرقم الذي حصلت عليخ مسبقًا أثناء التسجيل.
  • ثم النقر على استعلام.
  • ستظهر لك تفاصيل طلب هل تم قبول الطلب أم لا.

استعلام عن حالة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية

  • ستقوم بالاتصال على رقم 0112915588.
  • ثم ادخال رقم 1.
  • ثم سيطلب منك الصوت الآلي أن تدخل رقم الهوية الخاص بك.
  • في النهاية سيعطيك الصوت الآلي جميع المعلومات الخاصة بطلبك.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

تصرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبالتحديد مكتب الضمان الاجتماعي المقطوعة في بداية كل شهر هجري، باستثناء إذا كان أول يوم من الشهر يوافق يوم اجازة وعطلة رسمية سواء آخر الأسبوع أو عطلات مثل الأعياد واليوم الوطني وغير ذلك.

وفي نهاية مقالنا نتمنى أن نكون قدمنا لكم جميع المعلومات الخاصة حول رقم الضمان الاجتماعي المطور الموحد في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

السابق
رقم حجز الخطوط السعودية الموحد المجاني
التالي
كيف احصل على شهادة دروب 1443