معلومات عامة

حل مشكلة e4 في المكيف

حل مشكلة e4 في المكيف موضوع يشغل فكر الكثيرين ممن لديهم مكيفات سبليت، فهذا العطل يعد من الأعطال شائعة الحدوث، لذا سوف يركز مقالنا اليوم على فهم طريقة حل هذه المشكلة، وذلك بعد أن نوضح أسبابها المحتملة على وجه الدقة.

حل مشكلة e4 في المكيف

ما نريد التأكيد عليه هو أن حل المشكلة مرتبط بالسبب وراء ظهور العطلe4 على شاشة العرض الخاصة بالمكيف، فالأسطر التالية سوف تتناول الأسباب المحتملة مع طريقة حل المشكلة في كل حالة من هذه الحالات.

  • قد تظهر المشكلة نتيجة لانخفاض مستوى غاز التبريد (الفريون) في وحدة المكيف، وحينئذ يكون حل المشكلة هو قياس مستوى الفريون للتأكد من انخفاضه، وذلك قبل أن يتم شحن الوحدة بالفريون مجددا.
  • المشكلة يمكن أن تنتج بسبب تراكم الأتربة وتسببها في انسداد فلاتر الهواء الخاصة بالمكيف، وهو الأمر الذي يتسبب في تراكم الجليد داخل الوحدة، وهنا يكون الحل هو فحص الفلاتر جيدا، تنظيفها، أو استبدالها إن اقتضت الضرورة ذلك.
  • انسداد خطوط التصريف قد تكون من مسببات المشكلة، فبعد قيام المكيف بامتصاص الحرارة والرطوبة من هواء الغرفة يتم تكثيف هذه الرطوبة لتصبح في حالة سائلة فيتم طردها عبر خطوط التصريف، فإذا كانت الخطوط مليئة بالشوائب سوف يستلزم الأمر تنظيفها ليختفي العطل.

شاهد أيضًاحل مشكلة ec في المكيف

معنى الخطأ e4 في المكيفات

الخطأ e4 هو أحد الأخطاء شائعة الظهور في مكيفات السبليت، ويتم علاجه بالتعرف على السبب في ظهوره، ذلك بأنه توجد العديد من مسببات هذا الخطأ، ففي قادم الأسطر سوف نعرض لكم المعنى العام لهذا الخطأ وإلام يشير.

  • يشير هذا الخطأ إلى وجود مشكلة في الضاغط الخاص بالمكيف Compressor، وهو ذلك الجزء الذي يقوم بضغط الفريون ليتحول من حالته الغازية إلى الحالة السائلة ليبدأ في العمل كوسيط تبريد.
  • بظهور هذا الخطأ ينصح بعدم تشغيل المكيف في وضع التبريد لئلا تتفاقم المشكلة، وحينها يمكن تشغيل المكيف في وضع التبريد فقط.

شاهد أيضًاحل مشكلة e1 في مكيف gree

مشكلات أخرى تتسبب في ظهور خطأ e4

هنالك العديد من المشكلات الأخرى التي قد تكون سببا وراء ظهور عطل e4، وفيما يلي قائمة بأبرز هذه المشكلات:

  • عطب في الجهاز المسؤول عن استشعار الهواء.
  • انخفاض درجة الحرارة الخارجية انخفاضا شديدا.
  • تلف المضخة الحرارية.

شاهد أيضًاحل مشكلة تم رفض طريقة الدفع هذه ايفون

إلى هنا يكون مقال اليوم قد بلغ ختامه فقد قدمنا لكم من خلاله حل مشكلة e4 في المكيف استنادا إلى الأسباب المختلفة التي قد يظهر لأجلها هذا الخطأ، وبذلك يمكنكم حسن التصرف في حال ظهر الخطأ على الشاشة الخاصة بالمكيف.

السابق
حل مشكلة e1 في مكيف gree
التالي
حل مشكلة e7 في المكيف