الكويت

تطبيق سهل الحكومي الكويت للاندرويد والايفون

تطبيق سهل الكويتي من التطبيقات الإلكترونية الهامة التي ينتظرها كافة المواطنين والمقيمين بداخل دولة الكويت؛ وذلك من أجل الحصول على التطبيق المميز الذي يوفر الكثير والكثير من الخدمات لجميع الأشخاص المتواجدين على الأراضي الكويتية، حيث تعمل الحكومة الكويتية في الوقت الحالي على تطوير التطبيق بشكل كامل، تمهيداً لإطلاقه في الأيام القليلة المقبلة لجميع المواطنين على كافة المنصات الإلكترونية المختلفة، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن التطبيق بشكل تفصيلي.

تطبيق سهل الحكومي الكويتي

أعلن سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، عن إطلاق تطبيق سهل الحكومي الموحد، من أجل العمل على تعزيز كفاءة وسرعة إنجاز كافة المعاملات الحكومية بداخل كافة الجهات المتواجدة بداخل الدولة، حيث إن التطبيق سيكون باكورة التحول الرقمي الحكومي الذي يتم العمل على تطبيقه في الوقت الحالي، كما أكد سمو رئيس الوزراء الكويتي أمران لن اقبل بهما في الدولة وهما الرجوع إلى التعاملات الورقية وصدور التطبيق دون أن يتم تحقيق الأهداف المرجوة منه ويجب أخذها بعين الاعتبار.

كما أكد سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي، على المسؤولية التي تقع على القياديين  في الدولة في أي أمر يتعلق بتعاون أو تقصير أو تعطيل لأي من الأمور التي يتم منحها لهم بخصوص تطبيق سهل الحكومي، وذلك من قبل الجهات والهيئات التابعة لهم حيث سوف يتم تقييمها على أساس الإنجاز.

مميزات تطبيق سهل الحكومي الكويتي

أكد سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي، إن تطبيق سهل الحكومي في مرحلته الأولى، سوف يوفر العديد من المميزات وهي:

  • التخفيف على المواطنين والمقيمين في مختلف المعاملات.
  • سوف يحصل الجميع على حقه بدون تقديم شخص على آخر.
  • تخفيف الازدحام المروري وكذلك سيكون له مردوداً بيئياً ايجابياً.

وتعمل الحكومة الكويتية في الوقت الحالي، على إطلاق تطبيق سهل في الفترة المقبلة، كما سوف يتم العمل على إنجاز التطبيق والمهمة بشكل كامل من قبل الفريق الحكومي الكويتي وهو التحدي الحقيقي أمامهم.

شاهد أيضاً: تنزيل تطبيق مناعة الكويتي للاندرويد والايفون

متي يتم إطلاق تطبيق سهل الحكومي الكويتي

مع إعلان الحكومة الكويتية، على إطلاق تطبيق سهل الحكومي الكويتي الأسبوع المقبل، بدأ البحث عن اسم التطبيق على كافة المنصات والمتاجر الإلكترونية، وقد لوحظ تواجد العديد من التطبيقات التي تحمل نفس الاسم، الأمر الذي سوف يوقع المستخدمين في حيرة ويجعلهم يواجهون صعوبة كبيرة من أجل تحديد البرنامج الحكومي الرسمي التابع لدولة الكويتي، لا سيما أن متاجر التطبيقات لا توفر خاصية الإشارة إلى التطبيقات.

شاهد أيضاً: تحميل تطبيق شلونك الكويت Shlonik Kuwait للاندرويد والايفون

تحميل تطبيق سهل الحكومي للاندرويد

أطلقت الحكومة الكويتية تطبيق سهل الحكومي للأندرويد بشكل رسمي في الأيام القليلة الماضية، وذلك عقب العمل على إعداد التطبيق بشكل كامل وإضافة كافة الخدمات المطلوبة بداخل التطبيق، حيث يمكن تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي الرسمي “من هنا“.

تحميل تطبيق سهل الحكومي للايفون

كما وفرت الحكومة الكويتية تطبيق سهل الحكومي لأنظمة ايفون بشكل رسمي لجميع المواطنين والمقيمين بداخل الدولة، من أجل الحصول على كافة الخدمات المتوفرة بالتطبيق على الهواتف الذكية العاملة بنظام آيتونز، حيث يمكن تحميل التطبيق من خلال متجر ايتونز الرسمي “من هنا“.

شاهد ايضاً: رقم بلدية الكويت الخط الساخن

في النهاية نكون وصلنا بكم إلى ختام مقال تحميل تطبيق سهل الكويت للاندرويد والايفون ؛ والذي قدمنا م نخلاله كافة المعلومات حول التطبيق.

السابق
كيفية شراء تذاكر القرية العالمية بدبي 2022
التالي
مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية