السعودية

اسعار الحجر المؤسسي في جدة 1443

كثرت خلال ال24 ساعة الماضية على محركات البحث اسعار الحجر المؤسسي جدة 1443، ولك بعد ما قامت وزارة الصحة والحكومة السعودية بالاعلان عن امكانية الدخول المباشر إلى ارض المملكة من قبل الدول التي كانت محظورة مسبقًا من الدخول للسعودية إلا بشرط قضاء فترة الحجر الصحي في الأردن ثم إلى السعودية، فهنا سمحت السعودية من الدخول المباشر إلى اراضيها دون الذهاب لأي دولة أخرى لقضاء فترة الحجز، فتابعوا معنا خلال السطور التالية سنوضح لكم جميع اسعار فنادق السعودية من أجل الحجر المؤسسي.

اسعار الحجر المؤسسي في جدة 1443

قامت المملكة العربية السعودية بانشاء مؤسسات حجر صحي بسبب انتشار فيروس كورونا في جميع مدن المملكة التي تحتوي على مطار دولة مثل مدينة الرياض ومدينة جدة والدمام والمدينة المنورة وغيرها من المدن الأخرى، حيث سيشترط الآن على من يدخل إلى السعودية ان يقضي فترة 5 ايام و6 ليالي في فنادق الحجر الصحي من اجل التأكد من عدم اصابته أو حمله للعدوى للمحافظة على صحة المواطنين والمقيمين، ومع هذا القرار أصدر كل فندق أسعاره من حيث الحجر الصحي للفرد الواحد، وجاءت اسعار الحجر المؤسسي في جدة 1443 كالآتي:

  • وصلت أسعار الفنادق في مدينة جدة الثلاث نجوم للفرد الواحد لمدة 5 ايام وستة ليالي إلى 2500 ريال سعودي.
  • بينما وصلت أسعار فنادق الأربع نجوم مع خدماتها المختلفة من حيث تقديم وجبات فطور وغداء وعشاء إلى 3500 ريال للفرد الواحد في 6 ليالي.
  • أما أسعار الفنادق 5 نجوم في مدينة جدة للفرد الواحد لمدة 5 أيام و6 ليالي فارتفع سعرها بسبب تقيدمها لأفخر الأطعمة للفطور والغداء والعشاء، فبلغ سعر الفنادق إلى 4500 ريال سعودي.

شروط الفنادق المعتمدة للحجر الصحي في السعودية

بعد أن سمحت المملكة العربية السعودية إلى دخول المقيمين إلى أرض المملكة بشكل مباشر فهيأت بعض الفنادق التي تم اختيارها للعزل الصحي والتي يتوفر بها جميع الشروط اللازمة لهذا العزل، وهذه الفنادق تبدأ من فنادق 3 نجوم إلى فنادق 5 نجوم في جميع مدن المملكةا لتي يتوفر بها مطارات دولية، ولكن من أهم شروط فنادق الحجر الصحي هي:

  • يجب الحجز مسبقًا في هذه الفنادق سواء عن طريق التواصل معها من خلال الصفحة الرسمية للفندق أو عن طريق مكتب خاص أو عن طريق وكيل سفر لبعض شركات السياحة التي تقوم بنقل العملاء والمسافرين.
  • لا يمكن استرجاع المبلغ المالي الذي تم انفاقه من أجلحجز غرفة في الفندق في حال الغاء الحجز أو حتى التأخر عن القدوم إلى الفندق في الموعد المحدد لبدء الحجز.
  • يمكن تغيير نوعية باقة الفندق لباقة أخرى ولكن يجب علم إدارة الفندق بذلك الأمر مسبقًا حتى يتم توفير كافة الأمور الجديدة.

شاهد أيضًا: كيفية استخراج الجواز الصحي من توكلنا

شروط الحجز المؤسسي في السعودية

وضعت وزارة الصحة مجموعة من الشروط التي تتعلق بالفنادق الخاصة بالحجر الصحي في السعودية، ومن هذه الشروط هي:
يجب قبل قدم المسافرين إلى الفندق تأكيد جميع حجوزاتهم التي تمت بشكل الكتروني.

  • يجب أن تشمل الحجوزات درجات السفر.
  • يجب أن يتم توفير وسائل للنقل والتوصيل من الفندق للمطار بشكل مجاني.
  • لا يمكن سحب المبلغ المالي الذي تم دفعه مسبقًا في حجز فنادق العزل في السعودية.

شاهد أيضًا: طريقة حجز موعد في المركز الصحي 1443 كافة المناطق

عناوين فنادق الحجر الصحي المؤسسي في جدة

أعلنت وزارة السياحة السعودية، بالتعاون مع جميع الجهات السعودية، على تنفيذ قرار وزارة الصحة والداخلية السعودية، من أجل تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على كافة القادمين إلى المملكة من كافة دول العالمن حيث يمكن الإطلاع على قائمة أسماء وعناوين الفنادق المعتمدة للحجر الصحي على موقع وزارة السياحة السعودية اضغط هنا .

وختامًا نتمنى أن نكون بينا لكم اسعار الحجر المؤسسي في جدة 1443، بالاضافة إلى جميع الملعامتا لخاصة بشروط الحجر المؤسسي في جميع فنادق مدن المملكة العربية السعودية.

السابق
رابط حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد 1443
التالي
اسعار الحجر المؤسسي الخطوط السعودية 1443